وفد أردني يتعرف على المهام التشريعية لمجلسي «الدولة» و«الشورى»

زار وفد من منتسبي دورة كلية الدفاع الوطني بالمملكة الأردنية الهاشمية أمس مجلس الدولة، وذلك في إطار زيارته الرسمية الحالية للسلطنة، وكان في استقبال الوفد المكرم راشد بن سيف الشيدي والمكرم محفوظ بن حمود الوهيبي والمكرم سيف بن علي العامري أعضاء المجلس.
وفي مستهل اللقاء رحب المكرم راشد بن سيف الشيدي بالوفد، منوها بعمق العلاقات التي تربط بين السلطنة والمملكة الأردنية الهاشمية، مؤكدا أهمية مثل هذه الزيارات في تدعيم التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.
من جانبه، أعرب العميد الركن زيد الزبيدي رئيس الوفد عن سعادته والوفد المرافق بزيارة السلطنة، مشيدا بالتطور التنموي الذي تشهده السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه -.
وفي ختام الزيارة، شاهد الوفد فيلما عن المجلس، كما قام بجولة في مبنى المجلس تعرف خلالها على مرافقه المختلفة.
كما استقبل سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى صباح أمس وفد طلبة كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، وقد قدم لهم المحروقي نبذة عن مسيرة المجلس وأدواره ومنجزاته وأهم أدوار الأمانة العامة والدعم الفني المقدم للأعضاء، مؤكدًا على أهمية مثل هذه الزيارات في اكتساب الثقافة البرلمانية وتعزيز الخبرات العملية.
وعلى هامش الزيارة قام طلبة كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية بزيارة إلى مختلف مرافق مجلس الشورى؛ بهدف التعرف على المهام التشريعية والرقابية بالمجلس، والتعرف على الدور الحيوي الذي يقوم به المجلس في مختلف الجوانب التنموية بالسلطنة والاطلاع عن قرب على صلاحيات وأدوار المجلس.
وزار الوفد قاعة الجلسات بمجلس الشورى واستمعوا إلى شرح وافٍ عن مرافق القاعة وما تحتويه من تقنيات حديثة تساعد الأعضاء على أداء أدوارهم التشريعية والرقابية. كما شاهد الوفد الزائر الفيلم التعريفي عن المجلس.
وخلال الزيارة قدم الدكتور سالم بن سلمان الشكيلي، المستشار القانوني بالمجلس نبذة عن الجوانب التشريعية بالمجلس وكيفية دراسة مشاريع القوانين وآلية استخدام الأدوات البرلمانية والأدوار المساندة للجان الدائمة بالمجلس.
بعد ذلك تم فتح باب المناقشة حول العديد من الجوانب التشريعية والرقابية.