بمشاركة السلطنة .. انطلاق ملتقى الإعلام السياحي بمصر

الإسكندرية – العمانية: بدأت بمدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية أمس أعمال «الملتقى العاشر للإعلام السياحي» الذي يسعى إلى تأكيد أهمية الإعلام السياحي في تنشيط السياحة في الدول العربية بشكل عام ومصر بشكل خاص.
تشارك في الملتقى الذي تنظمه وزارة السياحة المصرية وهيئة التنشيط السياحي ١٥ دولة عربية ويتضمن إقامة العديد من الفعاليات وحلقات العمل التي تركز على التواصل الاجتماعي السياحي العربي وتنظيم زيارة لمحافظة «الفيوم» المصرية كنموذج للوجهات السياحية العربية البيئية.
كما تشارك في الملتقى العديد من الهيئات السياحية العربية من كل من السلطنة والسعودية والكويت والإمارات والبحرين والأردن والعراق ولبنان والسودان وليبيا وتونس والمغرب والجزائر وفلسطين إضافة إلى مصر ورواد منصات التواصل الاجتماعي العربي.
وأوضح الدكتور سلطان اليحيائي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي أن الملتقى يعد رسالة عربية للعالم تفيد أن السياحة المصرية «عادت وبقوة» مؤكدًا سعي المركز المتواصل والمستمر من أجل تنشيط ودعم السياحة العربية بشكل عام ومصر بشكل خاص.
وأشار اليحيائي إلى أن المركز يقوم بتدشين العديد من المراكز الإعلامية السياحية في أغلب الدول العربية التي تعمل بالتعاون مع الهيئات السياحية وبرامجها المختلفة بهدف إيجاد إعلام سياحي متخصص ومتطور يهتم بالترويج للبرامج السياحية في الدول العربية والسياحة البينية.