تخريج الدفعتين الـ12 و13 لبرنامج ريادة الأعمال بوزارة الدفاع

ضمت ضباطا وضباط صف وأفرادا –
أقيم أمس حفل تخريج الدفعتين الثانية عشرة والثالثة عشرة من البرنامج التدريبي لريادة الأعمال لمنتسبي وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة، وذلك تحت رعاية العميد الركن سالم بن سيف الحوسني قائد لواء المشاة (23) بالجيش السلطاني العماني.

استمع راعي المناسبة والحضور إلى إيجاز عن البرنامج التدريبي وما شمله من محاور مختلفة في مجال ثقافة ريادة الأعمال والاطلاع على الدعم والفرص المتاحة والتشريعات والقوانين والإجراءات وآلية التمويل والاستثمار. بعد ذلك ألقى أحد المعنيين بتدريب ريادة الأعمال كلمة صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أشار فيها إلى الدعم الذي يقدمه الصندوق والتعاون المستمر مع كافة الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة لتقديم الدعم والاهتمام في مجال ريادة الأعمال. بعدها قدم أحد المشاركين بالدورة إيجازا عن فكرة مشروعه ودراسة الجدوى والجوانب الأخرى المتعلقة بالمشروع.
وقام العميد الركن قائد لواء المشاة (23) راعي المناسبة بتوزيع الشهادات على المشاركين بالبرنامج، وقد شملت الدفعتان المتخرجتان عدداً من ضباط وضباط صف وأفراد وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية منهم على رأس العمل ومنهم من المقبلين على التقاعد.
حضر المناسبة العميد الركن سالم بن علي المعني رئيس خدمات تقنية المعلومات برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية، وجمع من الضباط وضباط الصف والأفراد بقوات السلطان المسلحة، وجمع من المدعوين.
يذكر أن برنامج ريادة الأعمال تنظمه وزارة الدفاع ممثلة في رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة بالتعاون مع صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بهدف تشجيع موظفي وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة على استمرارية العطاء خلال مرحلة التقاعد من خلال المساهمة في فتح مؤسسات خاصة بهم والاستفادة من الدعم الذي تقدمه الحكومة والقطاع الخاص لهذا البرنامج، وكذلك غرس ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر، ومساعدة وتهيئة الراغبين في ذلك، بالإضافة إلى دعم البرنامج الوطني في تنمية وتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وقال العميد الركن سالم بن سيف الحوسني قائد لواء المشاة (23) بالجيش السلطاني العماني راعي المناسبة: «سعدت كثيرا برعاية حفل تخريج المشاركين في هذا البرنامج المهم الذي يسهم مساهمة كبيرة في خلق فرص عمل للمتقاعدين العسكريين وإكمال مسيرتهم العملية والمساهمة في دفع عجلة التنمية وتعزيز الاقتصاد العماني بمؤسسات صغيرة ومتوسطة واعدة وجديدة في سوق العمل».
وقال الضابط مدني متقاعد مهندس إبراهيم بن علي الكندي مشارك من الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع: «تكمن الاستفادة من خلال معرفتنا بالجوانب الاقتصادية في مجال إنشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة والجدوى الاقتصادية للمشاريع التجارية، بالإضافة إلى الإلمام بسوق العمل وآلية الانخراط فيه».
المقدم متقاعد أحمد بن علي الحميدي مشارك من شرطة عمان السلطانية قال: «إيمانا بالرعاية والاهتمام الساميين من قبل مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه- بتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، فقد التحقت ببرنامج ريادة الأعمال الذي أثرانا بالعديد من المعلومات عن آلية إقامة مؤسسات صغيرة ومتوسطة والأطر العامة في ذلك، وأتوجه بالشكر والتقدير لرئاسة أركان قوات السلطان المسلحة على تنظيم هذا البرنامج والشكر موصول لجميع الجهات المعنية بهذا الجانب».
وقال الوكيل أول أحمد بن مصبح الجهوري مشارك من الجيش السلطاني العماني: «لقد كان برنامج ريادة الأعمال فرصة لنا للتعرف عن قرب على كيفية تأسيس مؤسسات صغيرة ومتوسطة ومعرفة الجوانب الاقتصادية والمالية، ولله الحمد خرجت باستفادة جيدة، وأسعى للدخول في سوق العمل من خلال إنشاء مشروع تجاري على ضوء ما استفدنا منه في هذا البرنامج».