الاثنين القادم.. ميناء صحار ينظم «أسبوع السلامة»

ينظم ميناء صحار والمنطقة الحرة بدءا من 16 أبريل الجاري النسخة الثالثة من «أسبوع السلامة السنوي»، حيث يتضمن محاضرات توعوية وورش عمل حول الإسعافات الأولية والسلامة المرورية ومخاطر عمليات المناولة للأحمال الثقيلة، إلى جانب أمن العمليات في الميناء، وأسس السلامة في عمليات التحميل والتفريغ، فضلا عن الأثر البيئي للعمليات. حيث يشارك في أنشطة الأسبوع موظفو الميناء والمنطقة الحرة، إلى جانب عدد من موظفي الشركات العاملة في المنطقة.
صرح مارك جيلينكيرشن الرئيس التنفيذي لميناء صحار والمنطقة الحرة : «نولي في ميناء صحار موضوع الأمن والسلامة أهمية كبرى، وهذا ينطبق على العاملين والزوار ومستخدمي الميناء ككل، وبالتعاون مع شركائنا، نسعى لتنظيم هذا الأسبوع الحافل بالأنشطة المختلفة لمواجهة التحديات التي تفرضها طبيعة العمل في الموانئ بشكل عام، وذلك بهدف تأمين بيئة عمل على درجة عالية من الأمان لكافة مستخدمي الميناء إلى جانب المجتمع المحيط بنا. نحن ملتزمون بهذه المسؤولية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي أيضا».
وكجزء من فعاليات الأسبوع سيتم تنظيم عدة محاضرات توعوية وورش عمل تفاعلية من قبل خبراء الصحة والسلامة في ميناء صحار والمنطقة الحرة لتثقيف المشاركين حول إجراءات السلامة في بيئة العمل وبالتحديد في عمليات الميناء والمناولة ونقل البضائع والعمل في درجات الحرارة المرتفعة وغيرها من القضايا الأخرى المرتبطة بالصحة والسلامة والبيئة وفق معيار DROBS العالمي.