1305074
1305074
عمان اليوم

بحث أوجه التعاون الثنائي والبرلماني مع رئيس البرلمان البحريني

11 أبريل 2018
11 أبريل 2018

العمانية : استقبل معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية امس بديوان عام وزارة الخارجية، معالي أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس البرلمان بمملكة البحرين.

تم خلال المقابلة بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وسبل تطويرها بما يخدم مصلحة البلدين إضافة إلى بحث وتبادل وجهات النظر تجاه مختلف القضايا السياسية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ، حضر اللقاء من الجانب العماني سعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان المكلف بتسيير أعمال وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، والوفد المرافق لمعالي الضيف».

الى ذلك أكد سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس خلال استقباله معالي أحمد الملا رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له والذي يزور السلطنة حاليا على عمق ومتانة العلاقات الثنائية المشتركة بين مملكة البحرين والسلطنة، مشيرًا إلى أهمية هذه اللقاءات لتعزيز أوجه التعاون في مختلف المجالات لاسيما في الجوانب التشريعية والرقابية، وقد بحث اللقاء سبل تطوير العلاقات بين مجلس الشورى ومجلس النواب البحريني بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين .

وتحدث سعادته عن دور المجلس وصلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصات الأمانة العامة للمجلس، والمهام التي تقوم بها من أجل تعزيز العمل التشريعي والرقابي، كما تتطرق إلى الهيكل التنظيمي للمجلس وأدوار انعقاد المجلس الأربعة، وآليه العمل في لجان المجلس الدائمة، وكذلك نظام العمل في الجلسات الاعتيادية.

وشكر معالي أحمد الملا رئيس مجلس النواب البحريني مجلس الشورى على حفاوة الترحيب وكرم الضيافة، مؤكدا بأن زيادة التعاون المشترك بين مملكة البحرين والسلطنة من خلال المجالس البرلمانية، وتكثيف الزيارات وتبادل الخبرات سوف يساعد في تطوير العملية التشريعية والرقابية للبلدين.

وقدم نبذة عن آلية العمل البرلماني المتبعة في مجلس النواب البحريني وكيفية ممارسة الأعمال التشريعية من قبل نواب البرلمان ولجان العمل وقام معالي رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له بجولة في مجلس عمان تضمنت زيارة قاعة مجلس عمان وقاعة مجلس الشورى، كما تم الاطلاع على أحدث التقنيات الالكترونية التي تتمتع بها قاعات ومرافق مجلس عمان إضافة إلى زيارة مكتبة مجلس عمان والتعرف على ما تحتويه من مراجع وموسوعات تشريعية ورقابية مختلفة. كما شاهد الوفد الزائر فيلما تعريفيا وثائقيا عن مسيرة مجلس الشورى وما وصلت إليه من تطور وأهم المنجزات الشوروية التي تحققت خلال مختلف فترات المجلس.