بحث تطوير الأداء القضائي وتسهيل الإجراءات بمحافظتي الداخلية وظفار

قام فضيلة الشيخ خالد بن راشد المنوري نائب رئيس المحكمة العليا أمين عام مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، بزيارة تفقدية الى محاكم الداخلية حيث زار فضيلته محكمة الاستئناف بنزوى ومحكمتي نزوى وبهلا الابتدائيتين، كما زار فضيلته محكمة الاستئناف بصلالة والمحاكم الابتدائية بصلالة وثمريت واطلع على سير العمل في المحاكم، والتقى خلال الزيارة بالمسؤولين في المحاكم وتطرق خلال اللقاء الى أهم المواضيع المتعلقة بالأمور الإدارية والجانب التقني والدورات التي تساعد على تطوير ورفع مستوى أداء الموظفين ومواضيع الصيانة الضرورية والدورية للمحاكم وأهم العقبات التي تعرقل الأداء الوظيفي في المحاكم واقتراح الحلول المناسبة لها كما ناقش احتياجات المحاكم وطرق تحسين الخدمات المقدمة للمتقاضين.
والتقى فضيلته بموظفي المحاكم وتعرف على أهم احتياجاتهم ومتطلباتهم حاثا إياهم على ضرورة تطوير الأداء القضائي ومضاعفة الجهود وسرعة إنجاز الأعمال وتسهيل إجراءات التقاضي وأهمية ترسيخ مبدأ سيادة القانون واستقلال القضاء، وتمكين المواطن من حقه في الوصول إلى العدالة.
وتوفير ما يسند سير العمل القضائي بيسر وسلاسة تأكيداً لدور السلطة القضائية في خلق اجواء تحقق الأمن القضائي في ربوع السلطنة.
وأكد فضيلته على ضرورة تقديم الخدمة المثلى للمواطنين وضمان نفاذ القانون والقرارات القضائية بشكل سريع، ورفع مستوى التنسيق بين أجهزة القضاء والجهات الأخرى بما يساعد على تطوير وتسهيل سرعة تنفيذ الأحكام.
ورافق فضيلته خلال الزيارة فضيلة الدكتور ثاني بن سالم العامري رئيس الإدارة العامة للمحاكم وفضيلة الدكتور خلفان بن عبدالله السيابي رئيس الإدارة العامة للتخطيط.