معرض بـ«تعليمية» شمال الشرقية يستعرض أهم أسباب الحوادث

إبراء – سالم بن محمد البراشدي –
نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية ممثلة باللجنة المحلية للسلامة المرورية معرض للسلامة المرورية بالاشتراك مع المدارس المتأهلة لمسابقة شل للسلامة على الطريق 2018 م، بمشاركة أكثر من 13 مدرسة من شمال الشرقية الحكومية والخاصة من محافظات أخرى، والجمعية العمانية للسلامة على الطريق ولجنة الصحة والسلامة والبيئة بجامعة الشرقية ولجنة بدية للسلامة المرورية. بدأت الفعالية بجلسة حوارية عن السلامة المرورية شارك فيها عدد من طلاب مدارس المحافظة عبروا خلالها عن أهم أسباب الحوادث، وقدموا النصائح المباشرة لسائقي المركبات بكيفية تجنبها.

وتوجه راعي الحفل والحضور لافتتاح المعرض المصاحب الذي أبرزت فيه المدارس أهم أعمالها التي قامت بها خلال هذا العام تنوعت بين التوعيات المرورية وإنتاج الأفلام التوعوية وعمل المجسمات التوضيحية والألعاب التعليمية كل ذلك بمشاركة فاعلة من المجتمع والجهات الأهلية والحكومية الأخرى.
وأبدعت المدارس في المشاريع المستدامة التي تنوعت في طريقة تحقيق السلامة المرورية بين مشاريع تقنية وأفكار إبداعية واستغلال الخامات البيئية والموارد البشرية المتوفرة.
الجدير بالذكر أن مسابقة شل للسلامة على الطريق تتناول أربعة مجالات مختلفة ركزت على العنصر البشري في كل تلك المجالات.
حضر الفعالية سعادة خالد بن يحيى الفرعي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية المضيبي وحمد بن علي السرحاني المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية وممثلي عدد من الجهات الحكومية والخاصة وجميع كبير من الطلاب وطالبات المدارس.