«المرأة في التشريعات العمانية» حلقة عمل بظفار

مكتب صلالة – عامر بن غانم الرواس –
نظمت دائرة شؤون المرأة بوزارة التنمية الاجتماعية حلقة عمل بعنوان المرأة في التشريعات العمانية تحت شعار «أدلة توضيحية لمواد القانون» وذلك بمقر جمعية المرأة العمانية بولاية صلالة.

وألقى عبد الله بن رمضان بيت مجزح مدير دائرة التنمية الاجتماعية بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار كلمة أشار فيها إلى دور وزارة التنمية الاجتماعية في تطوير مختلف المجالات الاجتماعية والتنموية بشتى الوسائل المتاحة لا سيما في مجال رعاية المرأة العمانية واهتماماتها المختلفة.
وأضاف أن الوزارة ممثلة في دائرة شؤون المرأة وضمن خططها السنوية عملت على تنفيذ حلقات عمل في محافظات السلطنة بالتعاون مع دوائر التنمية الأسرية والتنمية الاجتماعية بالسلطنة وذلك بهدف تعزيز الثقافة القانونية للمرأة وتكثيف الوعي القانوني في المجتمع بين الجنسين ومضاعفة الجهود الرامية إلى محو الأمية القانونية للمرأة.
تضمن برنامج الحلقة على ورقتي عمل الأولى قدمتها مروة بنت حسن البلوشية باحثة قانونية بدائرة الحماية الأسرية بوزارة التنمية الاجتماعية تناولت شرح لقانون الأحوال الشخصية وقانون الجنسية وقانون الجزاء العماني بالإضافة إلى قانون الطفل.
أما الورقة الثانية فقدمتها سندس بنت محمد الرحيلية باحثة قانونية بدائرة الشؤون القانونية وتضمنت عدة محاور من بينها المرأة العاملة في القطاع الحكومي ومحور المرأة العاملة في القطاع الخاص حيث تطرقت فيها إلى قانون الخدمة المدنية وقانون معاشات ومكافآت ما بعد الخدمة بالإضافة إلى قانون العمل وقانون التأمينات.
وفي الختام فتح باب للمناقشة العامة بين المتحدثات والحضور.