في يوم ما.. حدث في مسقط ..!

في يــــــوم ما حدث فــــي نادي مسقط .. وفي اجتماع ما حدث في (نادي…). يضم أربعة أندية .. مطرح والنهضة وروي والبستان .. وصدق أو لا تصدق لكنه حدث في اجتماع الجمعية العمومية لنـــــادي مســـقط بحضور (14) عضوا فقط وكان ذلك في صالة النادي التي بدت المقاعد فيها شبه خاوية من الحضور اللافت وتناثر الأعضاء الـ14 فيما آثر الآخرون الغياب في جمعية عمومية وصل عدد أعضائها فقط (25) عضوا جددوا عضويتهم .. صدق أو لا تصدق حضر هذا العدد وقد يكون لأول مرة يحدث في تاريخ اجتماعات الجمعيات العمومية للأندية العمانية .. !
25 عضوا رقم ضئيل لا يتناسب مع نادٍ في حجم وتاريخ وعراقة نادي مسقط .. إلا أنه حدث في ليلة كان موضوع اعتماد الميزانية هو الأهم لدى البعض إلا أن أحد الأعضاء المحبين للقلعة الحمراء صرح بمرارة لعمان الرياضي وهو قائلا في الاجتماع القادم لن نفاجأ إذا ظلت كل المقاعد خاوية بدون أي عضو ويحضر أعضاء مجلس الإدارة فقط ولن نعرف إذا كانوا سيحضرون كلهم (أيضا)..أو تنتقل العدوى مثلما حصل مع أعضاء الجمعية العمومية.
ولأن القوانين تنص على ضرورة عقد الاجتماع (اذا اكتمل النصاب القانوني)..
فكان لابد من مناقشة الأمور المالية حيث اعتمدت الجمعية العمومية بمقر النادي بروي (الوادي الكبير) الميزانية والحسابات الختامية بعد أن بلغت المستحقات والالتزامات المالية على النادي (246534) حتى31/‏‏12/‏‏ 2017م واستعرضت الميزانية والحسابات لمشروع الموازنة التقديرية لعام 2018م والمقدرة بـ(469280) ريالا عُمانيا بحضور 14 عضوا فقط من أصل 25 عضوا يحق لهم حضور الاجتماع.
استهل الاجتماع بكلمة ترحيبية ألقاها أيمن بن سالم بن عبدالله الوهيبي رئيس مجلس إدارة النادي حيث رحب بأعضاء الجمعية العمومية وبممثل الوزارة، وتم إعلان اكتمال النصب القانوني للاجتماع.
بعدها حدد زهير بن محمد العجمي – المكلف بأعمال أمين السر – جدول أعمال الاجتماع في البداية صادقت الجمعية العمومية على محضر الاجتماع السابق لعام 2017م.
وكشف التقرير الإداري على أعضاء الجمعية العمومية والذي شمل العديد من المواضيع الإدارية والرياضية والثقافية والاجتماعية والاستثمارية، كما تم الإشادة بجميع العاملين في الأجهزة الفنية والإدارية لجميع الألعاب والتي حققت نتائج جيدة خلال الفترة الماضية، بعد ذلك تم استعراض مشروع الأنشطة المختلفة لعام 2018م.
وأكد عادل بن محمد الزدجالي – أمين الصندوق أن الإيرادات والمصاريف التي تمت خلال عام 2017م حيث بلغت المستحقات والالتزامات المالية على النادي (246534) حتى 31/‏‏12/‏‏ 2017م مما أثر على أنشطة النادي الإدارية والرياضية. بعد ذلك تم فتح باب النقاش لأعضاء الجمعية حول التقرير الإداري والمالي عن الفترة 1/‏‏1/‏‏2017م الى 31/‏‏12/‏‏2017 م.
وتطرق بعض الأعضاء من الجمعية العمومية عن الأمور المتعلقة بالنشاط الإداري والمالي والنشاط الرياضي والثقافي، وتـــم الرد على كل الاستفسارات من قبل أعضاء مجلس الإدارة.
واعتمدت الجمعية تقرير مدقق الحسابات عن السنة المالية المنتهية 2016م وبعدهــــا تم اختيار المكتب المميز لتدقيق الحسابات للسنة المالية 2018 وتم اطلاع أعضاء الجمعية بأسماء المترشحين للمناصب الشاغرة (أمين السر، وعضوين إداريين)، وقد تقدم ماجد بن ســــعيد بن محمد الوهيبي لمنصب أمين الســـــر وسلطان بن سعيد بن علي الوهيبي كعضو إداري ولم يترشح غيرهم، عليه زكت الجمعية العمومية المترشحين لعدم وجود منافسين لهما.