«اقتصادية الشورى» تناقش عددا من الملاحظات حول مشروع قانون الثروة المعدنية

دراسة التقرير النهائي لـ«الاستثمار في المواقع التراثية» –
ناقشت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى أمس تقريرها النهائي حول مشروع قانون الثروة المعدنية المحال من مجلس الوزراء، حيث ضم التقرير ملاحظات اللجنة على مواد مشروع القانون بعد استضافتها للمختصين بالهيئة العامة للتعدين، ومقارنته مع عدد من القوانين المماثلة في بعض دول الجوار. وقد استعرض التقرير بعض التعديلات لبعض مواد القانون مع استيضاح مبررات تلك التعديلات. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري العشرين لدور الانعقاد السنوي الثالث (٢٠١٧-٢٠١٨م) من الفترة الثامنة للمجلس، برئاسة سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن رئيس اللجنة بحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة وعدد من الخبراء المختصين بالأمانة العامة.

وناقشت اللجنة التشريعية والقانونية بالمجلس خلال اجتماعها أمس مشروع القانون؛ وذلك لمراجعته من ناحية الصياغة التشريعية والقانونية تمهيدًا لرفعه إلى مكتب المجلس ثم مناقشته في الجلسة الاعتيادية القادمة خلال الشهر الجاري، وذلك برئاسة سعادة خالد بن أحمد السعدي رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة.
كما عقدت لجنة الإعلام والثقافة اجتماعها السادس أمس برئاسة سعادة علي بن أحمد المعشني رئيس اللجنة بحضور أعضائها، وقد ناقشت فيه مسودة تقريرها النهائية لدراستها حول الاستثمار في المواقع التراثية في السلطنة؛ وذلك تمهيدا لرفعها ومناقشتها خلال جلسات المجلس القادمة.