عمان اليوم

«العدل» تناقش منهجية التحسين المستمر في الإدارة

10 أبريل 2018
10 أبريل 2018

اختتمت وزارة العدل امس برنامجا تدريبيا ناقش منهجية «الكايزن» اليابانية في الإدارة من حيث مفهومها وتطبيقاتها وتجاربها التي تستعرض منهجيات متابعة التحسين واستدامة النتائج الإيجابية وكذلك تقنيات التوفر في الوقت المناسب للخدمة، بالإضافة إلى عرض تجارب ونماذج تدعم مفهوم التحسين المستمر. وشارك في البرنامج الذي استمر 3 أيام 20 موظفا وموظفة بمحافظة جنوب الباطنة من موظفي دوائر الكتاب بالعدل ولجان التوفيق والمصالحة من أمناء سر وكتاب سجلات وأخصائيي توثيق ومدخلي بيانات ومحضري إعلان ومعاوني محضر إعلان وكتّاب شؤون قانونية ومسجلي وثائق وقدم البرنامج المدرب الدكتور جمعة عبد الفتاح .

وتناول البرنامج الذي عقد بمنتجع الملينيوم بولاية المصنعة عدة محاور وجلسات ناقشت تحسين الإدارة في موقع العمل «جمبا كايزن» والتعرف على مفهومها وكيف صنعت الفرق في استدامة التغيير والتعرف على طرق تطوير العمليات وتطبيقات الإدارة المرئية ودورها في عملية التحسين إلى جانب التعرف على تقنيات رفع الكفاءة والإنتاجية ومناقشة التاءات الخمس وتنظيم العمل في سبيل التحسين المستمر وهي التصنيف، الترتيب والتنظيم، التنظيف، التنميط والمعايرة والالتزام والانضباط الذاتي وذلك حتى يستشعر الموظف بأهمية ممارسة تلك المبادئ والعوامل في مجال العمل الوظيفي والخاص.