مقتل وجرح 7 أشخاص في غارات على تعز

إطلاق صاروخ باليستي على جازان –
صنعاء-«عمان»- جمال مجاهد –
أعلنت مصادر أمنية في صنعاء مقتل أربعة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين أمس إثر سلسلة غارات شنّها الطيران السعودي على مديرية خدير في محافظة تعز «جنوب غرب اليمن».

وأوضحت المصادر أن الغارات استهدفت منزل «صادق محمد ثابت البهيشي» في قرية ظفار شعب الداخل بمديرية خدير، ما أدّى إلى مقتل أربعة أشخاص بينهم صاحب المنزل وطفلة وأحد العمّال. كما شنّ الطيران ثلاث غارات على نقيل الصلو في نفس المحافظة.
وطالت غارتان منطقة بني مهلهل بمديرية الحيمة الداخلية في محافظة صنعاء «المتاخمة للعاصمة».
فيما، أعلنت جماعة «أنصار الله» أن «القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية» أطلقت أمس صاروخاً باليستياً من طراز «بدر1» على معسكر الإمداد والتموين في أحد المسارحة جنوب جازان. وقال مصدر عسكري أن الصاروخ «أصاب هدفه وخلّف خسائر في صفوف القوات وعتادها».
وأحرزت قوات الجيش الوطني «الموالي للشرعية»، تقدّماً جديداً في الجبهة الشمالية لمدينة تعز، وسط ازدياد وتيرة المعارك مع مسلّحي جماعة «أنصار الله».
وقال نائب الناطق الرسمي باسم محور تعز العقيد عبد الباسط البحر، إن قوات الجيش الوطني تمكّنت من تحرير تلة «الكمبتين» وتلة «الأريل» وعدد من المواقع الأخرى في جبل «الوعش» الاستراتيجي المطل على شارعي الخمسين والستين، كما تمكّنت من تحرير عدد من المواقع الأخرى في محيط منطقة «عصيفرة». وأوضح العقيد البحر، في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلّحة، أن المواقع التي حرّرتها قوات الجيش تطل على خطوط وطرق إمداد المسلّحين، مشيراً إلى أن المعارك ما زالت مستمرة حتى اللحظة وسط تقدّم كبير لقوات الجيش.
وذكر البحر أن المعارك أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من المسلّحين، وأن مدفعية الجيش استهدفت مواقع وآليات قتالية للمسلّحين في جبل «الوعش» و«العرصوم» وعدد من المواقع الأخرى بمحيط منطقة «عصيفرة»، وأسفرت عن خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.