خسر من المالكية البحريني 1/‏2 – السويق يرفض الفوز في كأس الاتحاد الآسيوي

تغطية : بشير الريامي –

تجرع السويق الخسارة الخامسة في مشواره الآسيوي هذا الموسم بعد ان خسر مباراته امس امام ضيفه المالكية البحريني بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما امس على ارضية استاد السيب الرياضي. الشوط الأول شهد افضلية في الأداء للسويق ولكن فعالية الهجوم مالت للضيوف الذين تمكنوا من افتتاح التسجيل في الدقيقة ١٢ بتوقيع هاشم سيد وحاول بعد ذلك لاعبو السويق العودة للمباراة من خلال تسيدهم للأداء ولكن بدون فعالية للمهاجمين لينتهي الشوط بتقدم الضيوف بهدف. الشوط الثاني تمكن فيه السويق من ادراك التعديل بواسطة البديل خالد الهاجري في الدقيقة ٦٠ فيما سجل المالكية هدفه الثاني من ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة في الدقيقة ٨٨ وجاء الهدف بإمضاء اسراء الحموي. وبهذا الفوز يرفع المالكية رصيده من النقاط الى ست فيما يتجمد رصيد السويق بدون نقاط.

الشوط الأول

انتشار جيد للاعبي الفريقين في وسط الملعب وأول المحاولات كانت للمالكية من خلال كرة متبادلة باتجاه مرمى الرشيدي الا انها لم تشكل خطورة واضحة ليمسك لاعبو السويق الكرة وتمريرات متبادلة في ملعبهم ومحاولات لاختراق وسط ودفاع المالكية وركنية للسويق نفذت ولكن بدون ان تجد المتابعة سوى من الدفاعات التي اعادتها الى وسط الملعب. استمر الأداء مناصفة بين لاعبي الفريقين مع افضلية نسبية للاعبي السويق في نقل الكرة بين الخطوط الثلاثة ومحاولات لاختراق العمق الدفاعي للمالكية وكرة عرضية تصل الى قدم محسن الغساني القريب من منطقة عبدالكريم الفردان الذي سددها ولكن بعيدا عن المرمى. هجمة مرتدة للمالكية وكرة تصل لقدم هاشم سيد القريب من فايز الذي سددها لتأخذ طريقها الى داخل المرمى هدفا بالرغم من وجود احد المدافعين. في الدقيقة ١٢هجمة بحرينية من كرة ثابتة لتجد جاسم محمد القريب من مرمى السويق الا انه تباطأ في تسديدها وتنطلق هجمة سويقاوية باتجاه مرمى المالكية ولكن بدون فعالية. أداء رجولي من جانب لاعبي الفريقين ونشاط وسط الملعب من جانب لاعبي الوسط الذين كانوا فاعلين في تمرير الكرة للمهاجمين وركنية للسويق لم تشكل خطورة وأداء متوازن من جانب لاعبي المالكية لامتصاص حماس لاعبي السويق الذين سعوا للتعويض والعودة للمباراة . تواصل الحوار الكروي مع افضلية في النتيجة للمالكية البحريني وضغط سويقاوي على ملعب المالكية ومحاولات للوصول الى مرمى عبدالكريم فردان وكرات مقطوعة في الوسط من جانب لاعبي المالكية شنوا من خلالها هجمات باتجاه مرمى الرشيدي شكلت خطورة نوعية. تنوعت محاولات لاعبي السويق من اجل الوصول الى مرمى المالكية تارة من خلال الهجوم المباشر وتارة من الأطراف وتارة من خلال الكرات العالية ولكنها لم تفلح نتيجة التنظيم الدفاعي الجيد لمدرب المالكية وشكلت صعوبة على هجوم السويق. استمر لاعبو السويق في أفضليتهم بالأداء وتناقل الكرة والوصول الى مرمى المالكية ولكن بدون فعالية حقيقية. استمر الأداء سلبيا في النتيجة للاعبي السويق مع افضلية لهم في الأداء وواصلوا ضغطهم على مرمى المالكية بتواجد محسن الغساني وعبدالعزيز المقبالي في المقدمة ومساندة حسين الحضري ومحمود المشيفري وضغط في الدقائق الأخيرة من زمن هذا الشوط وآخر الفرص في الدقيقة ٤٥ من كرة حسين الحضري القريب من مرمى المالكية الا انه سدد الكرة عالية وكان بإمكانه ان يسكن الكرة داخل المرمى ليعلن حكم المباراة نهاية الشوط بتقدم المالكية بهدف دون مقابل للسويق.
الشوط الثاني
مع اعلان صافرة حكم المباراة انطلاق الشوط الثاني واصل لاعبو السويق زحفهم باتجاه مرمى المالكية من اجل ادراك التعادل وافضلية للاعبي المالكية الذين تفوقوا في المهارات الفردية الذين وصلوا الى مرمى الرشيدي في اكثر من مناسبة خلال الدقائق العشر الاولى من هذا الشوط. تغييران للسويق في الدقيقة ٥٨ اجراهما كريم شاكر بإشراك عمر الفزاري وخالد الهاجري بديلين لعلي البوسعيدي وحسين الحضري. الدقيقة ٦٠ شهدت هدف التعديل للسويق بتوقيع البديل الناجح خالد الهاجري من دربكة امام مرمى المالكية تمكن من خلالها الهاجري من تسديد الكرة داخل الشباك معلنا هدف التعديل للسويق. قل رتم اداء اللاعبين مع محاولات من لاعبي الفريقين بطاقة حمراء اشهرها حكم المباراة للاعب البديل الذي دخل في هذا الشوط عمر الفزاري من نادي السويق نتيجة الخشونة في اللعب مع احد لاعبي المالكية ليلعب السويق بعشرة لاعبين وأول تغيير في صفوف المالكية بدخول عيسى عبد الوهاب وخروج سيد علي هاشم ويستمر الأداء برتم اقل عن الشوط الاول مع محاولات بالقرب من المرميين. اخطر فرصة للمالكية من هجمة منظمة وكرة في قدم عبدالكريم فردان سلمها للبديل عيسى عبدالوهاب القريب من فايز الرشيدي ولكن فايز ابعدها الى ركنية وتضيع فرصة هدف للمالكية. ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة للمالكية في الدقيقة ٨٨ بعد عرقلة احد مهاجميه في منطقة حارس السويق نفذها اسراء الحموي في الشباك معلنا الهدف الثاني للمالكية. اربع دقائق احتسبها حكم المباراة كوقت بدل ضائع قام فيها مدرب المالكية بإجراء تغييرين وإشراك حسن خميس وحسين حسن بدلاء لهاشم سيد وأحمد يرسف فيما اجرى مدرب السويق التغيير الثالث في صفوف فريقه باشراك المغربي زكريا إسماعيلي بديلا لمحسن الغساني. تواصل الأداء بدون فعالية ليعلن حكم المباراة نهايتها بفوز المالكية البحريني بهدفين مقابل هدف واحد للسويق. أدار المباراة طاقم اوزبكستاني مكون من حكم الساحة قاسيموف شيرزود وسيرزيدتينوف روسلان مساعدا اول وعلي شر عثمانوف مساعدا ثانيا والتزكمانستاني سباييف علي بيك حكما رابعا.