مسرح الطموح تتوج بالجائزة الكبرى بمهرجان مسرح الأطفال بالمملكة المغربية

متابعة – سعيد السلماني –

توجت فرقة مسرح الطموح بالجائزة الكبرى في مهرجان مسرح الأطفال بمدينة وجدة بالمملكة المغربية في دورتها ١٧ والتي حملت شعار «مسرح الأطفال…حق من حقوق الطفل»، كما حصل الممثل جمعة الشكيلي على جائزة أفضل ممثل دور أول.
المهرجان من تنظيم جمعية رواد مسرح الأطفال بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة جهة الشرق في الفترة من ٧ إلى ٩ من الشهر الجاري حيث أقيمت العروض بالمركز الثقافي.
وشاركت الفرقة بمسرحية «حاشية الملك» من تأليف وإخراج يونس المعولي وتمثيل يونس المعولي، وجمعة الشكيلي، وقصي المعولي، ومحمود المرزوقي، ومحفوظ الحارثي وجلند المقبالي وكان في الإضاءة هلال الصبحي وفي المؤثرات الصوتية وتصميم الرقصات ناجي الحبيشي وفي إدارة المسرحية عبد الله المعولي.
وحول هذا التتويج يقول رئيس الفرقة يونس المعولي: الحمد لله حق حمده، والحمد لله أننا أضفنا وسامًا آخر يضاف إلى سماء الحبيبة الغالية «سلطنة عمان»، التتويج جاء بعد عمل دؤوب من التخطيط والتجهيز والاستعداد والكل أكد أننا سنكون عند الوعد وحققنا المراد.
وأضاف المعولي أن تكون ضيف شرف وتتنافس مع ثمانية فرق محلية لهو شيء رائع فهو يخلق في نفسك عزيمة وإصرارًا أكثر لبلوغ هدفك.
الفرق المشاركة نافست بقوة إلا أن تصميمنا على تحقيق الهدف ووضع اسم السلطنة عاليًا كان أكبر وحققنا المراد.
أما الممثل جمعة الشكيلي الحائز على جائزة أفضل ممثل دور أول فيقول: قدمت شخصية مركبة خلال فترة وجيزة عشت فيها أجمل اللحظات، وأردف قائلًا: لحظة تتويجي لن أنساها ما حييت لأنه السلم الأول الذي أخطو فيه خطواتي نحو احتراف عالم التمثيل ودافع لي نحو بذل المزيد.