السلطنة تشارك في المؤتمر العربي الثالث للغذاء والدواء والأجهزة الطبية

مسقط في 10 ابريل/العمانية/ تشارك السلطنة ممثلة بالشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة (الذراع الاستثماري الحكومي في مجال الأمن الغذائي) في المؤتمر العربي الثالث للغذاء والدواء والأجهزة الطبية الذي سيبدأ أعماله يوم الاحد القادم بمدينة شرم الشيخ – بجمهورية مصر العربية ويستمر عدة ايام.
ويمثل الشركة في المؤتمر المهندس سالم بن سيف العبدلي مدير تطوير الأعمال الذي سيقدم ورقة عمل بعنوان (أهمية الأمن الغذائي وسلامة الغذاء – تجربة سلطنة عمان)، وستتطرق الورقة الى العديد من المحاور المهمة حول جهود السلطنة في مجال الامن الغذائي خاصة تجربة الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة والتي استطاعت أن تنفذ ستة مشاريع وطنية كبيرة في زمن قياسي بلغت تكلفتها حوالي 400 مليون ريال عماني في مجالات اللحوم الحمراء والبيضاء و الالبان ومشتقاتها إضافة الى التمور والصويا وهناك مشاريع أخرى قادمة.
كما تتحدث الورقة ايضا عن الجهود التي تبذلها الجهات المختصة في مجال سلامة الغذاء ويعتبر عنصرا أساسيا من عناصر الأمن الغذائي.
ويهدف المؤتمر إلى بيان أهمية الأطر التشريعية والتنظيمية والرقابية لضمان سلامة ومأمونية الغذاء والدواء والأجهزة الطبية وعرض التجارب الناجحة في الدول العربية وتشجيع الابتكار والأبداع وريادة الاعمال، كما يسعى المؤتمر إلى وضع رؤى تحقق الأمن الغذائي والدوائي العربي واستعراض التقنيات الحديثة في انتاج وتصنيع الغذاء والدواء والأجهزة الطبية فضلا عن اطلاق شبكة عربية للدواء والأجهزة الطبية تكفل تسهيل تبادل المعلومات بين الأجهزة المعنية بالرقابة وتعزيز التعاون وتأكيد الثقة بين الأجهزة الرقابية والشركات المصنعة والمنتجة.
ويشارك في المؤتمر مسؤولون ومختصون يمثلون مؤسسات عامة وخاصة من الدول العربية إضافة إلى خبراء ومختصين من المنظمات والهيئات الدولية والاقليمية ذات العلاقة.