1302066
1302066
عمان اليوم

بحث مجالات التعاون والعلاقات العسكرية مع قائد البحرية القطري

09 أبريل 2018
09 أبريل 2018

استقبل معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بمكتبه بمعسكر بيت الفلج صباح أمس اللواء الركن بحري عبدالله بن حسن محمد السليطي قائد القوات البحرية الأميرية القطرية والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً.

حضر المقابلة اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية، وسعادة سفير دولة قطر المعتمد لدى السلطنة.

تم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون العسكري القائم بين البلدين الشقيقين، وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

المسلحة بمكتبه صباح أمس اللواء الركن بحري قائد القوات البحرية الأميرية القطرية، وقد رحب الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بالضيف القطري الذي عبر عن سعادته لزيارة السلطنة، وتم خلال المقابلة استعراض العلاقات العسكرية القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها وتبادل وجهات النظر وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية، والعميد الركن بحري شامس بن محمد الحبسي مساعد رئيس الأركان للإدارة، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة، والملحق العسكري بسفارة دولة قطر بمسقط.

من جهته استقبل اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني بمبنى الكلية بمعسكر بيت الفلج صباح أمس اللواء الركن بحري عبدالله بن حسن محمد السليطي والوفد المرافق له، بحضور اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية.

وقد رحب اللواء الركن آمر كلية الدفاع الوطني بالضيف القطري، وتم خلال المقابلة تبادل وجهات النظر ذات الاهتمام المشترك في المجالات الأكاديمية والتدريبية المختلفة.

كما استمع الضيف الزائر إلى إيجاز عن كلية الدفاع الوطني وما تحتويه من مرافق وتجهيزات أكاديمية وإدارية، وتجول والوفد المرافق له في أقسام ومرافق الكلية المختلفة.

حضر المقابلة العميد الركن محمد بن يعرب السيفي مساعد آمر كلية الدفاع الوطني، وعدد من أعضاء هيئة التوجيه بالكلية.

وتضمن جدول الضيف القطري والوفد المرافق له زيارةً إلى متحف قوات السلطان المسلحة بقلعة بيت الفلج، برفقة اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية، حيث كان في استقباله العميد الركن صالح بن أحمد الهنائي رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة الذي رافقه في جولة شملت أروقة المتحف المتعددة، واطلع خلالها على المخطوطات والمجسمات التاريخية ذات العراقـة العمانية الدالة على فنون العمارة المتنوعة، كما استمع الضيف والوفد المرافق إلى شرح عن التطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه-، وفي ختام الزيارة سجل الضيف الزائر كلمة عبر فيها عن سروره لما شاهده من تراث عسكري عريق، وما تزخر به السلطنة من إرث حضاري، وما تنعم به من مظاهر التقدم والنماء.