1302625
1302625
الرياضية

في اجتماع الجمعية .. ميزانية الهوكي تتصدر المناقشات - تساؤلات .. تحمل إشارات .. والجميع يطالب بإيضاحات ..!

09 أبريل 2018
09 أبريل 2018

أخذت الموازنة المالية جزءا كبيرا من مناقشات اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الهوكي التي أقيمت امس بمبنى اللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات الرياضية بالغبرة حيث بلغ العجز المالي 106.255 ريالا عمانيا للسنة المالية 2017 بحضور 13 عضوا من أصل 24 عضوا وهي أندية ( عمان ـ السيب ـ أهلي سداب ـ قريات ـ بوشر ـ ظفار ـ صلالة ـ الطليعة ـ صحار ـ السويق ـ المصنعة ـ الشباب ـ نزوى ) ، وقد حضر أغلبية أعضاء مجلس الاتحاد العماني للهوكي بغياب عضوين فقط.

افتتح الاجتماع بكلمة طالب بن خميس الوهيبي رئيس اتحاد الهوكي تطرق فيها الى إنجاز منتخب الهوكي بالتتويج بلقب البطولة التأهيلية لدورة الألعاب الآسيوية وقال إن مجلس إدارة اتحاد الهوكي لا ينجح إلا بدعم الجمعية العمومية والأندية لا تنجح إلا بنجاح الاتحاد فكلنا شركاء في هذا المجال. بعدها بدأ د. خميس الرحبي أمين سر العام للاتحاد العماني للهوكي بتسيير الاجتماع.

واعتمدت الجمعية الجمعية العمومية المصادقة على المادتين 44 و 45 من النظام الأساسي للاتحاد بعد موافقة الجمعية العمومية غير العادية في مايو من العام 2017م على تعديل المادتين، والتصديق على محضري الاجتماع للجمعية العمومية العادية وغير العادية العام الماضي واستعراض تقرير مجلس الإدارة عن الأعمال المنتهية لعام 2017م واختارت الجمعية مكتب الإتقان لتدقيق الحسابات والاستشارات الإدارية والمالية والاقتصادية كمدقق للحسابات للسنة 2018 ، وشكلت الجمعية لجنة مكونة من خمسة أشخاص لدراسة الطلبات والمقترحات المقدمة من بعض الأندية وهم ربيع النوفلي رئيسا للجنة وعضوية كل من ياسر بن عبدالله وسالم بن سرور المحروقي وسليمان بن احمد الصلتي واحمد بن يحيى الرئيسي .

عجز المالي

بلغ العجز المالي للسنة المالية من 1 يناير الى 31 ديسمبر 2017 مبلغا وقدره 106.255 ريالا عمانيا بعد أن سجلت الموازنة مع نهاية مجلس الإدارة السابق وقدره 60 ألف ريال عماني، حيث طالب أعضاء الجمعية العمومية بتسجيل كافة الإيضاحات المالية بناء على طلب رسالة نادي السويق، وقد تطرق أيضا ممثل نادي عمان لعدم وجود تفاصيل العجز في عام 2016م، حيث إنه استلم مجلس إدارة الاتحاد الحالي بدون أية عجوزات، ولكن في هذا العام وجدت مبالغ صرفت على مديونيات سابقة في المجلس الماضي، وأشارت الأندية بالإيضاحات الكاملة حول ذلك بأسماء الشركات، وقد أوضح أمين الصندوق بأن هنالك فواتير من المجلس الماضي ومطالبات لشركات اتضحت بعد استلامنا للمجلس. كما طالبت الأندية من مجلس إدارة اتحاد الهوكي الكثير من الوضوح في الأمور المالية تحقيقا للنزاهة ومن باب العدل والوضوح. ووجه ممثل نادي أهلي سداب سؤالا قال فيه: ما سبب سفر أكثر من عضو مجلس إدارة في المشاركات الخارجية، بينما كثير من المشاركات الداخلية في مسقط ولا يتواجدون لمتابعة المنتخب داخل السلطنة ؟ وجاء الرد من قبل رئيس الاتحاد: نحن كمجلس إدارة لسنا جميعا من سكان محافظة مسقط لذلك يتطلب منا توفير كافة المستلزمات للأعضاء، ودواعي سفر الأعضاء للمعسكرات والمشاركات: يجب أن يكون هنالك رئيس للبعثة يتواجد كرئيس للبعثة أثناء السفر، كما أن أحد الأعضاء هو مشرف للمنتخب لأنه لا يوجد مدير للمنتخب لهذا تمت الاستعانة بعضو مجلس إدارة، وعن تعيين مشرف المنتخب من أعضاء المجلس أكد الوهيبي قائلا: إذا تم تعيين مدير للمنتخب فهذا يتطلب منا دفع مبالغ شهرية كرواتب، ولكن عضو المجلس لا يحتاج راتبا شهريا بل مصاريف السفر.