1302495
1302495
آخر الأخبار

«احسبها صح» تبدأ نشر ثقافة ريادة الأعمال بين طلاب الجامعات والكليات

09 أبريل 2018
09 أبريل 2018

مسقط/٩ ابريل ٢٠١٨/ «عمان» انطلقت أولى حلقات عمل «احسبها صح» بالكلية الحديثة للتجارة والعلوم، وتأتي هذه الحلقات ضمن مبادرات الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. عُمان، حيث تسعى إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال والإدارة المالية لطلاب الجامعات والكليات داخل السلطنة.

وسوف يتم من خلال هذه المبادرة التي ينفذها صندوق تنمية مشروعات الشباب “شراكة” تقديم حلقة في 12 مؤسسة تعليمية.

وتركز هذه الحلقات على توضيح الأسس التي يتم من خلالها تحديد رأس المال الذي يحتاجه المشروع للإنشاء، وآلية احتساب توقعات المبيعات مع الأخذ في الاعتبار توفر المصادر المطلوبة، والأسس المناسبة لتحديد تسعيرة الخدمات والمنتجات، ومعرفة تأثير رفع أو خفض أجور العمال على المشروع، ومعرفة العوامل التي تؤثر في زيادة المبيعات أو نقصانها.

وقد قدم الحلقة الأولى عبد الله بن حمود الجفيلي مدير عام “شراكة”، وصرح قائلا: “سعيدون بهذا التعاون المستمر بين شركة بي. بي. عُمان وشراكة، كما نثمن جهود بي. بي. عمان في نشر التوعية المالية بين طلبة الكليات والجامعات، وحظينا بحضور 42 طالب وطالبة من الكلية الحديثة للتجارة والعلوم في الحلقة الأولى، الذين أبدوا رضاهم عن محتوى الحلقة وطريقة التقديم التفاعلية والتمارين التي تمت من خلالها شرح المفاهيم المالية المستهدفة”.

كما تحدث شبيب بن محمد المعمري مدير الاتصال والعلاقات الخارجية بشركة بي. بي. عُمان قائلا: “تسعى شركة بي. بي. عُمان من خلال تنويع برامج الاستثمار الاجتماعي التي تبنتها إلى المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتأتي هذه الحلقة ضمن مبادرات شركة بي. بي. عُمان للاستثمار الاجتماعي في مجالي ريادة الأعمال والتعليم، وسوف يتم خلال الأشهر القادمة تقديم 12 حلقة عمل في مختلف المؤسسات التعليمية، ونحن سعداء بالتعاون مع شراكة في هذا المجال بحكم خبرتهم الواسعة في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة”.

من جانبها تحدثت شمسة بنت أحمد الرواحية مسؤولة برامج الاستثمار الاجتماعي بشركة بي. بي. عُمان، قائلة: “تأتي حلقات عمل “احسبها صح” نتيجة للتعاون المثمر بين شركة بي. بي. عُمان وشراكة، وقد سعدنا بالتعاون الذي لقيناه من قبل المؤسسات التعليمية، حيث إن مجاليّ ريادة الأعمال والثقافة المالية يندرجان تحت المجالات التي تسعى المؤسسات التعليمية إلى ترسيخها ونشرها بين الطلاب، وتسعى الحلقة إلى بناء قدرات الطلاب وخلق جيل واع بأهمية التخطيط الجيد في الإدارة المالية للمشروع”. كما رعى الدكتور أحمد بن محمد النعماني عميد الكلية الحديثة للتجارة والعلوم حفل توزيع شهادات إتمام الحلقة على الطلاب المشاركين، وتحدث النعماني، قائلا: “حظيت الحلقة التي أقيمت في الكلية بإقبال جيد من قبل الطلبة، ونحن سعداء لما لقيناه من ردود الطلاب وتعبيرهم عن رضاهم بالمعلومات القيمة التي قدمت من خلال الحلقة، ونأمل أن تكون مثل هذه الحلقات عاملا محفزا لتوجيه الطلاب نحو ريادة الأعمال، ونأمل كذلك أن يتعرفوا على الأسس المهمة في إنشاء المشروعات”.

والجدير بالذكر أن سلسة حلقات “احسبها صح” تستمر في مختلف محافظات السلطنة، وسيفتح باب التسجيل للمشاركة في هذه الحلقات عن طريق استمارة إلكترونية يتم الإعلان عنها عن طريق الكلية المستهدفة.