1301289
1301289
آخر الأخبار

بلدية مسقط تشارك في اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة المدن العربية بالمغرب

08 أبريل 2018
08 أبريل 2018

شاركت بلدية مسقط في أعمال الدورة الخامسة والخمسين لاجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة المدن العربية التي اختتمت بمدينة الرباط بالمملكة المغربية أمس. وناقش الاجتماع تقارير مؤسسات المنظمة كالمعهد العربي لإنماء المدن، ومركز البيئة للمدن العربية، ومجموعة العمل الثقافي للمدن العربية، والمنتدى العربي للمدن الذكية، ومؤسسة التراث والمدن التاريخية العربية، ومؤسسة جائزة منظمة المدن العربية. كما عقد على هامش أعمال الدورة اجتماع مؤسسات منظمة المدن العربية واجتماع صندوق تنمية المدن العربية واجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة المدن العربية لمُناقشة تقرير أمين عام المنظمة واستعراض القرارات والتوصيات.

كما صاحب الاجتماع عقد حلقة عمل حول واقع المدن العربية واستشراف المستقبل. تناولت جلساتها مناقشة أوراق عمل حول المدن الذكية التوجهات والفرص، وتجربة مركز البيئة في التوعية والتثقيف البيئي، والمفهوم الشامل للمدينة الذكية نحو تعزيز الابتكار الاجتماعي، ونظام إدارة العلاقة مع المواطنين، والعصر الرقمي فرصة لتنمية الدول المنبثقة، بالإضافة إلى عرض تجارب بلدية الدوحة وبلدية الخليل. ومثل بلدية مسقط في اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة المدن العربية محمد بن مرهون العبري مدير عام المديرية العامة لبلدية مسقط ببوشر، والدكتور سهيل بن سالم الشنفري مدير إدارة الإعلام والتوعية ببلدية مسقط.

الجدير بالذكر أنَّ منظمة المدن العربية تهدف إلى الحفاظ على هوية المدن العربية وتراثها، وتنمية وتحديث المؤسسات البلدية والمحلية في المدن العربية، بالإضافة إلى التَّعاون مع المدن الأعضاء في المنظمة لدراسة وتخطيط وتنسيق نشاطاتها وخدماتها المختلفة، كما تهدف المنظمة إلى تبادل التجارب والخبرات الرائدة في مجال الخدمات والمرافق بين الدول الأعضاء، والعمل على تطوير وتوحيد النظم والتشريعات البلدية بما يتوافق ومتطلبات تطوير المدينة العربية. كما جاء شعار المنظمة لهذا العام والذي تحتفل به في الخامس عشر من مارس من كل عام تحت عنوان «مدن مستدامة لإسعاد الساكنين».