آخر الأخبار

اليوم بمجلس عمان .. جلسة حول «تحديات الاقتصاد الوطني في إطار الخطة الخمسية التاسعة»

08 أبريل 2018
08 أبريل 2018

ينظم مجلس الشورى في تمام السابعة مساء اليوم جلسة حوارية بعنوان «تحديات الاقتصاد الوطني في إطار الخطة الخمسية التاسعة» وذلك في قاعة النور بمبنى مجلس عمان بمنطقة البستان بحضور عدد من أصحاب السعادة رؤساء اللجان الدائمة وأعضاء المجلس وجمع من المهتمين بالشأن الاقتصادي للسلطنة.

وسيتم خلال الجلسة تقديم ثلاث أوراق عمل اقتصادية، تتناول الأولى «التنويع الاقتصادي: الخيار الاستراتيجي للسلطنة» يقدمها سعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط، وانتصار بنت عبدالله الوهيبية المديرة العامة للتخطيط التنموي بالمجلس الأعلى للتخطيط». وستتطرق الورقة الثانية إلى «السياسة النقدية في السلطنة ـ التحديات وركائز الاستقرار» يقدمها محمد بن راشد الجهوري الخبير الاقتصادي بالبنك المركزي العماني.

فيما تناقش ورقة العمل الثالثة «مسار المالية العامة في ظل انخفاض أسعار النفط» يقدمها سعادة محمد جواد بن حسن مستشار مالي بوزارة المالية. وستركز أوراق العمل على التطورات المالية الحالية للسلطنة والتحديات التي تواجه الاقتصاد العماني، وتجربة السلطنة في التنويع الاقتصادي.

وقد قدم المجلس دعوة عامة للمواطنين والمقيمين لحضور الجلسة من خلال التسجيل عبر حسابات المجلس الرسمية، كما أطلق عبر تويتر هاشتاج خاص للجلسة بعنوان: #تحدياتالاقتصادالعماني.