09042018_082655_0
09042018_082655_0
آخر الأخبار

سوق مسقط توقع مذكرة تفاهم لتنمية قطاع سوق المال بالسلطنة

09 أبريل 2018
09 أبريل 2018

مسقط في 9 أبريل /العمانية/ وقّعت سوق مسقط للأوراق المالية وشركة /حياة كابيتل/ ومقرها لندن اليوم على مذكرة تفاهم لتقديم خدمات استشارية لتنمية قطاع سوق المال بالسلطنة.

وقع الاتفاقية من جانب سوق مسقط للأوراق المالية أحمد بن صالح المرهون المدير العام للسوق فيما وقعها من جانب شركة " حياة كابيتل " مديرها عاصف مالك.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى إيجاد مبادرات لتطوير قطاع سوق المال بالسلطنة وجذب الشركات المحلية والإقليمية لإدراجها في سوق مسقط للأوراق المالية إلى جانب العمل على الترويج لبرنامج تدريبي (إليت) المعتمد من قبل بورصة لندن والذي يعنى بتطوير كفاءات أصحاب المؤسسات المتوسطة والشركات العائلية لتعمل مؤسساتهم وفق أطر الشركات المساهمة العامة وتفعيل مبادئ الحوكمة فيها، بالإضافة إلى التعاون مع المؤسسات ذات الصلة والمؤسسات المالية المتنوعة لتنمية سوق الأوراق المالية.

وأكد أحمد المرهون مدير عام السوق على أهمية مذكرة التفاهم والتي جاءت لتفعيل جوانب متنوعة تخص تطوير سوق الأوراق المالية، حيث تعد الشركة من المؤسسات العالمية ولها تجربتها الرائدة في مجال الأوراق المالية.. موضحًا أن البرنامج التدريبي ( إليت) يعتبر من البرامج التدريبية المتطورة ويحتوي على سلسلة من المواضيع المعنية بتطوير الكفاءات البشرية التي تدير الشركات العائلية والمتوسطة وذلك بهدف تمكين تلك الشركات من مسايرة المتغيرات في الأسواق العالمية مما يسهم في ديمومتها كونها ستعمل على أسس متينة وراسخة.

وأشار إلى أهمية البرنامج التدريبي (إليت) لتعزيز عمل الشركات العائلية والشركات المتوسطة على مبادئ وأسس الحوكمة، وينسجم البرنامج مع جهود السلطنة في ترسيخ تلك المبادئ والأثر الإيجابي المترتب على مستقبل تلك الشركات.

من جانبه أكد عاصف مالك مدير شركة /حياة كابيتل/ أن مذكرة التفاهم الموقعة مع سوق مسقط للأوراق المالية ستعمل على تطوير أعمال سوق الأوراق المالية بالسلطنة، كما انها تتيح إشراك بورصة لندن في تلك العملية التطويرية.. مشيرا إلى أن الشركة تقوم حاليًا بتأسيس مكتبها في مسقط وستعمل من خلاله وبالتعاون مع القطاعات ذات العلاقة والاستعانة بالخبرات العالمية والمحلية على دعم مختلف البرامج المتخصصة، متطلعا إلى بناء علاقات استراتيجية طويلة الأمد مع سوق مسقط للأوراق المالية والهيئة العامة لسوق المال وصندوق الاحتياطي العام للدولة وغيرها من المؤسسات بما يعزز دورها في تطوير قطاع سوق المال بالسلطنة.