DBOFQzeUAAIlOgf
DBOFQzeUAAIlOgf
آخر الأخبار

مطاحن صحار تنشئ صوامع بـ 13 مليون ريال بميناء صحار

08 أبريل 2018
08 أبريل 2018

مسقط/٨ ابريل٢٠١٨/«عمان» أعلنت شركة مطاحن صحار، المملوكة بنسبة 60% لشركة المطاحن العُمانية، عن قيامها بإنشاء صوامع في ميناء صحار بطاقة استيعابية وقدرها 110 آلاف طن متري من القمح.

وبحسب بيان للمطاحن العمانية على موقع سوق مسقط للأوراق المالية وقعت الشركة اتفاقية مع الهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي يتم بموجبها تأجير سعة تخزينية للهيئة وقدرها 70 ألف طن متري لمخزون القمح الاستراتيجي في مقابل إيجار سنوي ثابت.

وقد تم الاتفاق على أن يكون إنشاء الصوامع الحديدية خلال مدة سنتين وبتكلفة استثمارية تقدر بحوالي 13 مليون ريال عُماني. من جهة أخرى دخلت شركة الأنوار القابضة في مرحلة تفاوض مع مستثمر لبيع 289197 سهما (ممثلا بنسبة 28.92%) من الشركة الوطنية لصناعة البسكويت “ نبيل” المملوكة من قبلها وذلك بسعر بيع 5.632 ريال عماني للسهم الواحد، وبذلك يكون إجمالي سعر الصفقة 1.629 مليون ريال.

وقالت في بيان لها امس على موقع سوق مسقط إن الصفقة مشروطة بموافقة الهيئة العامة لسوق المال والجهات الأخرى ذات العلاقة. مشيرة الى أنه سيكون تأثيرا إيجابيا على الشركة من حيث الربح في عام 2018 بمقدار 144 الف ريال عماني. وبحسب الشركة فإنها ستستخدم المبالغ المتحصلة بالكامل من بيع اسهم “نبيل” في سداد القروض والاستثمار في قطاعات أخرى.