1300180
1300180
عمان اليوم

افتتاح مدرسة القرآن الكريم بقرية حبراء في وادي المعاول

07 أبريل 2018
07 أبريل 2018

وادي المعاول - سامي البحري -

افتتحت مساء أمس الأول مدرسة القرآن الكريم بقرية حبراء بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة، برعاية معالي الشيخ ناصر بن هلال بن ناصر المعولي رئيس جهاز الرقابة الإدارية والمالية للدولة بحضور عدد من المكرمين وأصحاب السعادة والمشايخ والمسؤولين وجمع من المواطنين.

شمل الحفل كلمة ترحيبية ألقاها المجد بن عبدالله المعولي.

بعدها تحدث عبدالعزيز بن عبدالرحمن المعولي أحد أعضاء اللجنة المشرفة على المشروع في كلمته حول أهمية تعليم وتدارس وحفظ القرآن الكريم والعلوم المرتبطة بالقرآن، مؤكدا أن المدرسة تتبع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ثم بيّن تفعيل وتشغيل المدرسة في فترتين صباحية ومسائية واختتم بالشكر والتقدير لجميع المساهمين والداعمين. بعدها تم عرض فيلم مرئي حول بداية المشروع ومراحله وما تحويه المدرسة من مرافق وتقنيات حديثة وتضمن لقاءات ذات صلة. ثم تجول الحضور في أروقة المدرسة واطلعوا على القاعات والغرف الصفية والتدريسية وما ضمته من تقنيات حديثة واستمعوا لشرح واف حول ذلك.

جدير بالذكر أن مساحة أرض مدرسة القرآن الكريم تبلغ 600 متر مربع في المخطط الرابع ببلدة حبراء بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة وتتوسط المجلس العام لأهالي القرية ومسجد حي السد ومصلى العيد إضافة لقربها من الشارع العام والسوق التجاري ومحطة تعبئة الوقود والمحكمة الابتدائية وجامع صلاة الجمعة والمساكن وتربطها طرق معبدة وغيرها. هذا وتتكون مدرسة القرآن الكريم من طابقين ونصف بمساحة بناء بلغت 1057 مترا مربعا وتضم ستة فصول دراسية بمساحة 4x 6 مترات مربعة لكل فصل، وثلاث قاعات متعددة الأغراض بمساحة 9x16 مترا مربعا، وسبع عشرة دورة مياه وثلاثة مخازن ومكتبين إداريين وأكثر من مدخل وتستوعب 500 طالب في وقت واحد. هذا وتتم الدراسة بمدرسة القرآن الكريم في الفترة الصباحية لمن هم دون سن السادسة بإشراف وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وتوفير الكادر التعليمي، أما الفترة المسائية بالتعاون والتنسيق بين أبناء البلدة وإحدى الجمعيات المتخصصة في تعليم القرآن الكريم. كما تقوم المدرسة باحتضان الندوات والدورات والمحاضرات والأنشطة الدينية المتنوعة.