صحافة

المجرية: تأييد مستمر لفيكتور أوربان

07 أبريل 2018
07 أبريل 2018

كتبت يومية «ماغيار» المجرية أن حزب «فيديس» المجري المحافظ ، الذي يتزعمه رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، بات متأكداً من فوزه في الانتخابات التشريعية، إذ من المتوقَّع أن يحصل على أكثر من خمسين بالمائة من أصوات المقترعين في الانتخابات التي ستجرى (الأحد)، بحسب ما أشارت إليه آخر استطلاعات الرأي التي صدرت في بودابست.

تشير الجريدة السلوفاكية إلى أنَّ الحملة الانتخابية تخللتها شعارات قاسية، ولم يتردد رئيس الوزراء فيكتور أوربان بإطلاق شعارات مناهضة لأوروبا بصيغتها الحالية ونادى بحماية الحضارة و الهوية المجرية. وأبدى معارضة مستمرة لسياسة اللجوء التي يتَّبِعُها الاتحاد الأوروبي، رافضاً بشكل كامل مبدأ الحصص في توزيع اللاجئين على كل دول الاتحاد.

بالنسبة له، لقد أنقذت المجر أوروبا من الغزوات في العهود السابقة.

في استعراض للأوضاع الداخلية، تتناول اليومية المجرية المقرَّبة من رئيس الوزراء فيكتور أوربان، الشق الاقتصادي وتشير إلى أن الحزب الحاكم تمكَّن بسياسته، من زيادة النمو الاقتصادي، وخفض نسبة البطالة إلى درجة كبيرة بحيث بات من المتوقَّع أن تصبح ضئيلة جداً خلال السنوات الأربع المقبلة. الجريدة تُثني على مواقف رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان و تتوقع لحزبه المحافظ فوزاً مؤكداً في الانتخابات.