1300524
1300524
المنوعات

السلطنة تشارك في مهرجان الألوان الدولي للأطفال بالمملكة المغربية الشقيقة

07 أبريل 2018
07 أبريل 2018

بمشاركة مسرح مزون -

بركاء - سيف السيابي -

يغادر مساء اليوم فريق مسرح مزون الى المملكة المغربية للمشاركة في مهرجان الألوان الدولي للأطفال بمنطقة الرشيدية وذلك بمسرحية حلاق الأشجار من تأليف الأستاذ عبدالرزاق الربيعي وإخراج عبدالله البوسعيدي وبطولة زايد الغداني وباسم الفارسي واحمد السابعي، و موسيقى تصويرية محمد الصالحي ومساعد مخرج مهند السعدي ، وتتحدث المسرحية عن المحافظة على البيئة الطبيعية وأنواع الأشجار والتنويه بسلوكيات الأطفال تجاه الأشجار والمسرحية موجهة للأطفال من سن ست إلى اثنتي عشرة سنة وقد أطلقت دورة المهرجان باسم سلطنة عمان وذلك في إطار التعاون الفني والثقافي بين السلطنة والمملكة المغربية.

جاء ذلك تثمينا للعلاقات التاريخية بين السلطنة والمملكة المغربية ودور المسرح العماني في المحافل المسرحية العربية والدولية ومدى العلاقات الثقافية والفنية التي تربط المسرح العماني بالفرق المسرحية في الدول الأخرى

و تشارك في هذا المهرجان كل من فرنسا، ألمانيا، موريتانيا، تونس، مصر، العراق، وسلطنة عمان الى جانب المملكة المغربية .

والمهرجان ليس مسابقة وإنما احتفالية فنية تشمل فنون المسرح والرياضة وتم اختيار مسرح مزون للمشاركة لما لهذه الفرقة من إنجازات ومشاركات دولية .

وسوف تقام احتفالية خاصة بالسلطنة وندوة للتعريف بالسلطنة تاريخيا وحضاريا . إضافة الى ليلة عمانية كما ستقام مباراة في كرة القدم بين أطفال المهرجان وأطفال الدول الأخرى حيث سيكون الفريقان أحدهما بزي منتخب سلطنة عمان، والآخر بزي منتخب المملكة. وسيقام على هامش المهرجان كرنفال شعبي يطوف شوارع المدينة احتفاء بضيف المهرجان سلطنة عمان وستكون الأعلام العمانية في مقدمة الكرنفال.

وحول اختيار اسم سلطنة عمان لدورة المهرجان، قال الزبير الصغير مدير المهرجان: جاء اختيار سلطنة عمان لتحمل اسم الدورة السادسة للمهرجان اعترافا منا بأصول وجدارة الثقافة العمانية خليجيا وعربيا وبصمتها التاريخية في علو الحضارات العربية جمعاء، ودور عمان في إفشاء السلام والوئام في العالم .

وقال المخرج يوسف البلوشي والذي سيكرم من قبل المهرجان: اشكر القائمين على هذا المهرجان لإطلاق اسم وطني العزيز على دورتهم الفنية لهذا العام. وهذا لم يأت من فراغ إنما بالجد والاجتهاد واشكر المهرجان على التكريم واعتبره وساما جديدا في مسيرتي الفنية، رغم أنها المشاركة الأولى لنا في هذا المهرجان.