1300496
1300496
الاقتصادية

أطفال يسوّقون لمشاريعهم الصغيرة في معرض بمسقط جراند مول

07 أبريل 2018
07 أبريل 2018

كتبت - رحمة الكلبانية -

اختتمت مساء الخميس فعاليات “لعبة التحدي التجاري” والتي نظمتها شركة أجيال الهمة في مركز جراند مول من خلال إقامة معرض لبيع منتجات الأطفال المشاركين من سن التاسعة وحتى الثالثة عشرة، بعد حلقات عمل استمرت لثلاثة أيام بهدف نشر ثقافة العمل التجاري وإكساب هذه الفئة مبادئ التسويق الأساسية.

وتضمن المعرض ستة مشاريع تجارية، قدم فيها المشاركون منتجاتهم النهائية التي قاموا باختيار فكرتها وهويتها وآلية تسويقها، وهي: مشروع لبيع ألعاب التسلية، ومشروع “كولور” لبيع مادة السلايم، ومشروع “فكرتنا” لبيع الأكواب الخاصة، ومشروع “شجرة المانجا” للسلطات، ومشروع لهب الشموع، و “اس كوكيز” لبيع البسكويت.

وتضمنت الأيام الثلاثة الأولى للفعالية تعريف المشاركين ،من خلال ضمهم لفرق ومجموعات ، بكيفية إيجاد فكرة لمشروع تجاري ثم العمل على تكوين هوية تجارية وشعار لفظي لمشاريعهم بإشراف المدربة شيماء الشقصية. كما تضمنت تعريفهم بمتطلبات واحتياجات المشاريع التجارية ورحلة لسوق مطرح لتأمين تلك الاحتياجات لمشاريعهم الافتراضية، بالإضافة إلى حلقة عمل حول تسعير المنتجات والعروض التجارية قدمها مهند السعدي، الرئيس التنفيذي لشركة أموال. وقالت أمل الجشمية، مديرة مكتب أجيال الهمة لخدمات التدريب بأن المكتب من خلال إقامة هذه الفعاليات يسعى لنشر ثقافة العمل التجاري للأطفال ليخلق لهم خطوات الفكر السليم للعمل التجاري وبثه كجانب مهم في مستقبل عمان الاقتصادي مستقبلا، ورفع ثقة الأطفال بأنفسهم وزيادة إحساسهم بالإنجاز وقدرتهم على التخطيط البسيط، وأضافت: “نحن نأمل ان يكون هذا المعرض بداية الإنجاز لديهم وليتعرفوا على قدراتهم بشكل افضل”. وقال ولي أمر المشارك مالك الكندي بأنه تواصل مع المركز فور رؤيته لإعلان الفعالية على مواقع التواصل الاجتماعي ليكسب ابنه مهارات التخطيط وتحديد الأهداف والتعامل مع الناس وكيف يكون جزءا من فريق. وأضاف: “في ختام الفعالية رأيت مدى الاستفادة والسعادة التي حصل عليها مالك، وسنكرر التجربة في المرات القادمة بكل تأكيد”.