ديوان عام الوزارة يتوج بلقب دوري البلديات الإقليمية وموارد المياه

فريق بلديات الداخلية وصيفا –

اختتم بملعب استاد السيب الرياضي دوري عام البلديات الإقليمية وموارد المياه لكرة القدم في نسخته الثامنة وذلك تحت رعاية معالي أحمد بن عبدالله بن محمد الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه وبحضور أصحاب السعادة ومديري العموم وعدد كبير من مسؤولي وموظفي الوزارة، وتوج فريق ديوان عام الوزارة بلقب الدوري لهذا العام بعد تغلبه على فريق بلديات الداخلية بثلاثة أهداف مقابل هدف، وبالعودة إلى مجريات المباراة النهائية فقد اتسمت الدقائق الأولى بالهدوء والحذر والتركيز من كلا الفريقين وقد انحصر معظم اللعب في وسط الملعب، ومن كرة ثابتة باغت اللاعب نصر المسلمي حارس فريق ديوان عام الوزارة ليركنها في الشباك ويسجل هدف التقدم لفريقه بلديات الداخلية، بعد ذلك حاول لاعبو فريق ديوان عام الوزارة تكثيف الهجمات على دفاعات فريق بلديات الداخلية ليتمكن اللاعب خالد الشبلي من إحراز هدف التعادل لفريقه ديوان عام الوزارة لينتهي الشوط الأول بهدف لكل فريق. وفي الشوط الثاني بدأ فريق ديوان عام الوزارة بشكل هجومي ضاغط بحثاً عن إضافة هدف ثان بينما كان لاعبو فريق بلديات الداخلية متراجعين لمنطقتهم وقاموا بتأمين دفاعاتهم والاعتماد على الهجمات المرتدة، ومن تمريرة عرضية من اللاعب خالد الشبلي داخل منطقة جزاء فريق بلديات الداخلية وصلت إلى قدم اللاعب يعقوب الراشدي مسجلاً الهدف الثاني لفريقه، وفي الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الثاني ضاعف اللاعب محمد المشايخي بهدف ثالث لتنتهي المباراة بفوز فريق ديوان عام الوزارة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لفريق بلديات الداخلية ويتوج بلقب البطولة.

حفل الختام

بدأ الحفل بتكريم المشاركين والمساهمين في نجاح الدوري، كما تم تكريم الحكام واللجان الفنية والمنظمة ومديري الفرق المشاركة في الدوري والفرق الفائزة بالمراكز الأولى وفي نهاية التكريم قام الدكتور هاشم البلوشي مدير البطولة بتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل. وحصل اللاعب زاهر القمشوعي من فريق بلديات الداخلية على جائزة أفضل حارس في البطولة، بينما جائزة أفضل لاعب كانت من نصيب اللاعب يوسف المعمري من فريق بلديات البريمي، فيما حصد اللاعب أحمد جوهر من فريق بلديات مسندم لقب هداف البطولة، وجائزة الفريق المثالي في البطولة حصل عليها فريق شمال الشرقية. بعد ذلك كرم معالي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه فريق بلديات الداخلية الحاصل على المركز الثاني، ليأتي بعدها فريق ديوان عام الوزارة الحاصل على لقب دوري عام البلديات الإقليمية وموارد المياه في نسخته الثامنة ليرفع كأس البطولة واستلام الميداليات الذهبية.

مشوار الفريقين

أوقعت قرعة دور المجموعات فريق بلديات الداخلية في المجموعة الثانية برفقة فرق بلديات جنوب الشرقية وشمال الباطنة والظاهرة والوسطى، حيث أقيمت منافسات هذه المجموعة بملعب نادي البشائر بمحافظة الداخلية. وحصل الفريق على العلامة الكاملة من النقاط بعد فوزه على جميع فرق المجموعة ليصعد بذلك إلى دور نصف النهائي كأول المجموعة الثانية، وفي دور الأربعة استطاع فريق بلديات الداخلية متصدر ترتيب المجموعة الثانية التغلب على فريق بلديات جنوب الباطنة ثاني المجموعة الأولى بضربات الترجيح بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين وصعد للمباراة النهائية. أما فريق ديوان عام الوزارة فأوقعته قرعة دور المجموعات في المجموعة الأولى برفقه فرق بلديات البريمي وشمال الشرقية ومسندم وجنوب الباطنة، حيث أقيمت منافسات هذه المجموعة بملعب فريق الجنينة بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة. وحصل الفريق على اثنتي عشرة نقطة من خلال فوزه في جميع مباريات دور المجموعات ، ليتأهل بذلك من المجموعة بالعلامة الكاملة ليضرب موعداً قوياً مع ثاني المجموعة الثانية فريق بلديات شمال الباطنة ويفوز عليه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

زيادة التعارف

قال الدكتور هاشم بن خميس البلوشي مدير دائرة العلاقات والتعاون الدولي ومدير البطولة: إن تنظيم مثل هذه الفعاليات والمسابقات بين موظفي الوزارة له الأثر الكبير في زيادة التعارف والصداقة بينهم، كما إنها لها أهمية كبرى في بث روح المنافسة الشريفة والتحدي والإثارة في أجواءٍ أخوية تنافسية، وأن المباريات شهدت حضوراً جماهيرياً جيداً إضافة للحضور في المباراة النهائية ومن مختلف الشرائح الوظيفية، وعبر في ختام حديثه لمعالي الوزير عن دعمه للبطولة وحرصه على استمراريتها وتطويرها، كما وجه برسالة شكر لكل من ساهم في نجاح هذه الفعالية الرياضية الاجتماعية لهذا العام.
تقارب الأداء

فيما ذكر جمعة بن علي الشامسي مدرب فريق بلديات الداخلية فقال: إن البطولة تمثل فرصة للتلاقي والتعارف خارج نطاق العمل، وأن جميع الفرق المشاركة تعتبر متقاربة الأداء والمستوى وكانت فرصة مناسبة لاكتشاف عدد من المواهب الكروية، كما أشكر جميع اللاعبين على جهدهم الكبير الذي بذلوه طوال مدة البطولة والمواظبة على التدريبات والاستعداد وتحملهم عناء الوصول الى ملعب المباراة.

المنافسة على اللقب

ذكر اللاعب إسحاق بن يعقوب الرحبي من فريق ديوان عام الوزارة بأنه سعيد بالمشاركة في هذه البطولة وتعتبر فرصة جيدة لصقل مواهب ومهارات اللاعبين من خلال الاحتكاك بخبرات كروية مختلفة، وأضاف: إن المنافسة في البطولة كانت قوية واتسمت المباريات بالمستوى الفني والبدني العالي بين جميع الفرق المشاركة. الجدير بالذكر أن مباريات الدوري قد انطلقت في 22 من شهر مارس الماضي بمشاركة 10 فرق ضمت ديوان عام الوزارة وجميع المديريات العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بالمحافظات، والذي يأتي تنظيمه في إطار تفعيل الأجواء الاجتماعية خارج إطار العمل وإيجاد وسائل وأنشطة تنمي بينهم مشاعر الأخوة والتعاون بما ينعكس إيجاباً على مستوى الإنتاجية ويعزز روح الانتماء للوزارة، كما أنها فرصة للتعارف والتواصل بين موظفي الوزارة، إلى جانب تعزيز مهارات المشاركين من خلال الاحتكاك بخبرات كروية مختلفة.