1300277
1300277
الرياضية

ختام منافسات بطولة السلطنة لكرة الطاولة لفردي العموم والشباب

07 أبريل 2018
07 أبريل 2018

المنذري والبلوشي في نهائي العموم -

اختتمت مساء أمس الأول منافسات بطولة السلطنة لكرة الطاولة لفردي العموم والشباب، والتي أقيمت خلال الفترة من 5-7 من أبريل الجاري، بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، بمشاركة 32 لاعبا من فئة العموم ونحو 18 لاعبا من فئة الشباب تحت 21 سنة، وذلك في البطولة التي أشرف على تنظيمها اللجنة العمانية لكرة الطاولة. وشهدت البطولة منافسات محتدمة بين اللاعبين المشاركين بالبطولة خلال أيامها الماضية..

فقد تأهل الى المباراة النهائية لفئة الشباب اللاعبان ناصر البلوشي وهيثم المنذري، حيث نجح المنذري في الفوز على عبدالله الجابري بنتيجة 3/‏‏ صفر بينما فاز ناصر البلوشي على الجلندى الخروصي بالنتيجة ذاتها، وعلى مستوى فئة العموم، نجح اللاعب هيثم المنذري أيضا بصحبة اللاعب مهند البلوشي في الوصول إلى المباراة النهائية أيضا، حيث أقصى هيثم المنذري اللاعب أسعد الرئيسي في الدور نصف النهائي بنتيجة 3/‏‏2 بعد مباراة مثيرة، بينما فاز مهند البلوشي على حساب أيمن الفارسي بنتيجة 3/‏‏ صفر.

وارتأى المنظمون على البطولة بإقامة المباراة النهائية لفئتي فردي العموم والشباب إلى شهر سبتمبر المقبل على هامش بطولة السلطنة للفرق، وذلك بهدف إعطائهما زخما أكبر.

وفاز بالمركزالثالث لفئة العموم اللاعب أسعد الرئيسي بعد فوزه على اللاعب أيمن الفارسي بنتيجة 3/‏‏ صفر بينما فاز اللاعب الجلندى الخروصي بالمركز الثالث لفئة الشباب بعد فوزه على اللاعب عبدالله الجابري بالنتيجة ذاتها. وكان اللاعبون أسعد الرئيسي وهيثم المنذري وأيمن الفارسي ومهند البلوشي لفئة العموم قد تمكنوا من التأهل الى الدور النصف النهائي، بينما تأهل على مستوى فردي الشباب، اللاعبون الجلندى الخروصي وناصر البلوشي وهيثم المنذري وعبدالله الجابري إلى المربع الذهبي للبطولة.

وحرص جميع اللاعبين المشاركين الى تقديم أعلى المستويات الفنية والظفر بنتائج المباريات ابتداء من دور المجموعات والعمل على التأهل للأدوار المقبلة، وتأتي إقامة هذه البطولة ضمن البطولات المندرجة ضمن روزنامة اللجنة للعام الجاري، وتعكف اللجنة العمانية لكرة الطاولة منذ تأسيسها لتطوير رياضة كرة الطاولة بالسلطنة من خلال نشرها في جميع محافظات وولايات السلطنة، وزيادة عدد الممارسين وتطوير الكوادر الفنية والإدارية وذلك من أجل تطوير المحور الأساسي لعمل اللجنة وهم اللاعبون.

توزيع اللاعبين

وتم توزيع اللاعبين الى عدة مجموعات، حيث تم تصنيف اللاعبين الحائزين على المراكز الأولى في النسخة الماضية على رأس المجموعات الأربع وهم أسعد الرئيسي وسلطان الريامي وأيمن الفارسي وإسماعيل السليماني، وتم توزيع باقي اللاعبين في المجموعات، وتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني ومن ثم الى الأدوار النهائية. فعلى مستوى فردي الشباب، جاء تأهل الجلندى الخروصي الى الدور النصف النهائي على حساب مشعل الشحي بينما فاز ناصر البلوشي على حساب زميله محمد البلوشي فيما تأهل هيثم المنذري اثر تفوقه على وائل السيابي ونجح الجابري في الفوز على عبدالله البلوشي. وقد تأهل للدور الـ16 من بطولة فردي العموم اللاعبون: أسعد الرئيسي وحفيظ العوادي وسعيد القرني وزاهر العلوي والجلندى الخروصي وهيثم المنذري وصالح المطرفي وجهاد الريامي وأيمن الفارسي واسماعيل السليماني وفهد العبري وشبيب المعولي وناصر البلوشي وفهد البلوشي وسامي الجابري والخليل البراشدي. وتمكن أسعد الرئيسي من الوصول الى الدور النصف النهائي بعد فوزه على حفيظ العوادي في دور الـ16 وتأهله مباشرة الى الدور النصف النهائي، بينما أتى تأهل اللاعب هيثم المنذري بعد إقصائه للاعب جهاد الريامي في دور الـ8 وفوزه على الجلندى الخرصي في دور الـ16، بينما نجح أيمن الفارسي من الوصول الى المربع الذهبي اثر تفوقه على اللاعب فهد العبري في دور الـ8 كما نجح في الفوز على اللاعب اسماعيل السليماني في دور الـ16، وجاء تأهل اللاعب مهند البلوشي الى النصف النهائي بعد فوزه على اللاعب الخليل البراشدي في دور الـ8 وعلى ناصر البلوشي في دور الـ16.

حكام البطولة

أسندت لجنة الحكام باللجنة العمانية لكرة الطاولة إدارة منافسات بطولة السلطنة لفردي العموم والشباب، لمزيج من الحكام الدوليين وحكام الدرجة الأولى، حيث حكم في البطولة كل من: الحكم الدولي مسعود العبري وحكام الدرجة الأولى وهم: خميس الكعبي وعوض الفارسي وسليمان الحاتمي ومحمد العلوي وشيخان العبري وحمود الحجري، بينما أشرف على تقييم الحكام ومتابعتهم، الحكم العام هاشم السالمي، وأشرف على البطولة إجمالا مسعود الشقصي عضو اللجنة ورئيس لجنة المسابقات.