عمان اليوم

الشيبانية تكرم 346 مجيدا في لوى

06 أبريل 2018
06 أبريل 2018

لوى - عبدالله بن سالم المانعي -

كرمت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم 346 مجيدا قطفوا ثمار التفوق في ولاية لوى خلال العام الدراسي الحالي 2017/‏‏2018 وذلك في الاحتفالية التي تبناها مجلس آباء وأمهات الولاية بمدرسة أمية بنت قيس.

وقال يوسف بن محمد المعمري نائب رئيس مجلس آباء وأمهات ولاية لوى: إن التعليم يمثل حلقة متسلسلة لإعداد جيل واع يحمل على عاتقه المسؤولية في تقدم البلاد وتطورها ويمد المتعلمين بالمعرفة والخبرات التي تعينهم على مواجهة الحياة وتخطي العقبات وتجاوز الصعاب وتحقيق الهدف المنشود وأضاف: جسدت الاحتفالية ثمرة التفوق لوقفة الآباء والأمهات مع فلذات أكبادهم وهي مناسبة يحرص مجلس الآباء على إقامتها سنويا.

وتمثلت فقرات الاحتفالية في اطلاع معالي الوزيرة على البيت التراثي ومحتوياته ونواحي الاستثمار التعليمي بمدرسة أمية عبر الممرات والنافورات والمجسمات المتميزة التي شكلت بعدا تعليميا وترفيهيا رائعا.

وتوالت الفقرات بتقديم لوحة ترحيبية وأخرى لوحة رجل السلام وكان للشعر حضوره عبر قصيدتين الأولى في طلب العلم، والأخرى تناولت منجزات العهد الزاهر على مدار 47 عاما وكان هناك أوبريت وطني وشكلت الرزحة الحماسية اللوحة الختامية الرائعة التي تغنت بحب الوطن والقائد المفدى مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - تناغمت فيها الأحاسيس الفياضة والمشاعر النبيلة التي تغمر النفوس تعبيرا عما تحقق على أرض السلطنة من تطور ونماء.

وطال التكريم الداعمين للعملية التربوية بولاية لوى وتم تقديم هدية لراعية المناسبة التي عبرت عن سعادتها برعاية الاحتفالية التي جاءت مستحقة لكوكبة الطلبة والطالبات من المدارس الحكومية والخاصة وجمعية المرأة ومن ذوي الإعاقة.

حضر الاحتفالية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وسعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي لوى ورئيس مجلس آباء وأمهات لوى ولفيف من المدعوين من أعضاء مجالس الدولة والشورى والبلدي والمسؤولين والشيوخ والوجهاء والأعيان وجمع من أولياء الأمور.