الرياضية

فيربيك يترقب مراسم قرعة نهائيات آسيا لتحديد برنامجه

06 أبريل 2018
06 أبريل 2018

أعلن المدير الفني للمنتخب الوطني بيم فيربيك عن أن تحديد برنامج الأحمر للمشاركة في النهائيات الآسيوية التي تستضيفها الإمارات في مطلع 2019 سيتم تحديده عقب مراسم القرعة التي ستجرى في الرابع من مايو المقبل.

ويعتزم فيربيك ومدير المنتخب استغلال مشاركته في مراسم القرعة لإبرام عدد من الاتفاقات مع المنتخبات الآسيوية التي لن تكون في مجموعته لخوض تجارب ودية في فترة التحضيرات التي تسبق البطولة.

ستحدد التجارب التي سيتم الاتفاق عليها بشكل كبير شكل برنامج إعداد المنتخب ومقر المعسكر الخارجي.

ووجه الاتحاد الآسيوي الدعوة لمدربي ومديري المنتخبات الـ24 التي ستشارك في النهائيات المقررة في الإمارات 2019، حيث ستقام اللقاءات على ثمانية ملاعب في أبو ظبي ودبي والعين والشارقة.

وبحسب نظام القرعة توزع المنتخبات الـ24 على ست مجموعات، بحيث يتأهل بطل ووصيف وأفضل أربعة فرق تحتل المركز الثالث في دور الـ16.

ومن المقرر أن يعتمد الاتحاد الآسيوي تصنيف الفيفا الذي سيصدر في 12 أبريل الحالي؛ لتوزيع المنتخبات على أربعة مستويات قبيل إجراء القرعة بواقع ست فرق في كل مستوى قبيل سحب القرعة، على أن تستقر الإمارات على رأس المجموعة الأولى باعتبارها المستضيف للبطولة.

وتتضمن فعاليات القرعة استعراضا للمنتخبات المتأهلة قبل سحب القرعة وإجراء المقابلات مع مختلف المديرين الفنيين للحديث عن المجموعات.

يذكر أن المنتخبات المتأهلة لكأس آسيا إلى جانب المنتخب الوطني والإمارات هي: اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وإيران والسعودية والصين وقرغيزستان وسوريا ولبنان وفلسطين، والأردن وأوزبكستان والعراق والهند وقطر وفيتنام وكوريا الشمالية والفلبين والبحرين واليمن وتايلاند وتركمانستان.