العرب والعالم

قوات هادي تسيطر على معسكر بصعدة وتتقدّم في البيضاء

06 أبريل 2018
06 أبريل 2018

بمساندة طيران التحالف العربي -

صنعاء - «عمان» - جمال مجاهد:-

استكملت قوات الجيش اليمني «الموالي للشرعية»، تأمين معسكر «الكمب» بمديرية الظاهر جنوب غرب محافظة صعدة «شمال اليمن».

وأعلن مصدر عسكري أن قوات الجيش نفّذت عملية واسعة لتأمين معسكر «الكمب» بالملاحيظ، وقامت بتمشيط جميع المواقع المحيطة به، وتطهير ما تبقّى من جيوب مسلّحي جماعة «أنصار الله».

وأضاف أن المسلّحين نفّذوا خلال اليومين الماضيين هجمات يائسة في محاولة منهم لاستعادة بعض المواقع التي فقدوها في جبهة الملاحيظ، إلا أنهم تلقّوا ضربات موجعة وخسائر كبيرة على يد أفراد الجيش.

من جهته أشاد قائد محور صعدة العميد عبيد الأثلة، بالانتصارات التي حقّقها أفراد الجيش الوطني في مختلف جبهات محافظة صعدة، وآخرها الانتصارات التي تحقّقت، في جبهة الصوح بمديرية «كتاف البقع».

جاء ذلك خلال تفقّده، الخطوط الأمامية لقوات الجيش في جبهة الصوح وجبال «الوسواس الأصغر» و«الوسواس الأكبر» بمديرية كتاف بمحافظة صعدة، اطّلع خلالها على مستوى الجاهزية القتالية لأفراد اللواء 84 مشاة بقيادة العميد ردّاد الهاشمي.

وأكد الأثلة أن قوات الجيش الوطني وبإسناد من قوات التحالف العربي مستمرّة في عملياتها العسكرية ضد المسلّحين حتى تحرير ما تبقّى من محافظة صعدة بالكامل.

وأشار إلى أن المعارك ضد المسلّحين على أشدّها في مختلف الجبهات منذ انطلاق العملية العسكرية الأخيرة، مطلع الأسبوع الماضي، والتي تكلّلت بانتصارات ميدانية وبات المسلّحون محاصرين في عقر دارهم.

من جهته، أوضح أركان حرب اللواء 84 مشاة العقيد علي صالح الحميدي، أن أفراد الجيش تمكّنوا خلال اليومين الماضيين من تحرير مساحات واسعة ومرتفعات مهمة باتجاه «وادي الفرع» ومنها تحرير جبلي «الوسواس الأصغر» و«الوسواس الأكبر».

وأضاف أن قوات الجيش عثرت خلال المعارك الأخيرة على مخازن أسلحة وذخائر وكميات كبيرة من الألغام والصواريخ المتنوّعة.

وأكد أن «قوات الجيش لا زالت تتقدّم بنفس الزخم حتى تحرير آخر شبر في المحافظة، وأن الميليشيات الانقلابية تكبّدت ولا زالت خسائر فادحة في العتاد والأرواح».

كما تمكّنت قوات الجيش مسنودة بطيران التحالف العربي، من تحرير مواقع استراتيجية جديدة في مديرية ردمان شمال محافظة البيضاء «وسط اليمن».

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلّحة عن مصدر عسكري إن قوات الجيش تمكّنت من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية في منطقة «قانية» شمال البيضاء، ومنها جبل «الفالق» و«هضبة رمضة» و«جبل الوعيل» و«جبل خرفان» المطلة على منطقة قانية، ومنطقة «اليسبل»، إضافة إلى تحرير عدد من المواقع والتباب.

وأضاف «تزامن تحرير هذه المواقع مع غارات جوية مكثّفة ومركّزة لطيران التحالف العربي، استهدفت آليات وتجمّعات وتحرّكات للميليشيات، وأسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوفها، ومنها تدمير مخزن أسلحة للمبليشيات في شعب الماعز التابع لمنطقة بني وهب بمديرية السوادية».

كما شنّت مدفعية الجيش قصفاً مكثّفاً استهدف مواقع المسلّحين في جبل مسعودة وجبل العر، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من المسلّحين وتدمير آليات.

وأكد المصدر أن المواجهات على أشدّها في جبهة «قانية» بمديرية ردمان، وسط تقدّم ثابت ومتواصل لقوات الجيش بإسناد مباشر من طيران التحالف العربي الذي استهدف مبنى الواجبات الزكوية بمديرية السوادية الذي تتّخذه جماعة «أنصار الله» سجناً ومكتب المالية بالمديرية في محافظة البيضاء «وسط اليمن».