1299675
1299675
الاقتصادية

السنيدي يلتقي بالمستثمرين في المزيونة ويستعرض الحوافز وفرص الاستثمار

06 أبريل 2018
06 أبريل 2018

تذليل كافة الصعاب لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة -

الانتهاء من توطين 160 مشروعا بالمنطقة الحرة العام الماضي بفضل تسريع الإجراءات -

المزيونة - محمد سليم الحريزي -

عقد معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة رئيس لجنة المناطق الحرة خلال زيارته المنطقة الحرة بالمزيونة لقاء مع المستثمرين تطرق خلاله إلى الحوافز والمزايا التي تقدمها المنطقة الحرة بالمزيونة للمستثمرين والتي تساعد على تنشيط حركة الاستثمار واستغلال الفرص المعروضة، وألقى معاليه الضوء خلال اللقاء على عدد من الخدمات والحوافز التي تقدمها المنطقة والتي تستهدف تنشيط عملية التصدير والاستيراد من وإلى المنطقة.

وكان معاليه قد قام أمس الأول بزيارة المنطقة الحرة يرافقه هلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية، حيث تعتبر المزيونة إحدى المناطق التي تقوم المؤسسة العامة للمناطق الصناعية بإدارتها وتشغيلها.

وشهدت زيارة معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة للمزيونة عقد لقاء مع رواد ورائدات الأعمال بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالولاية، حيث أكد معاليه على تذليل كافة الصعوبات والعقبات التي يمكن أن تواجه هذه المؤسسات وتسهيل الإجراءات لهم في سبيل إنجاح أعمالهم ومشاريعهم.

وأكد صلاح بن ناصر العلوي مدير عام المنطقة الحرة بالمزيونة الانتهاء من توطين 160 مشروعا في نهاية عام 2017م؛ وذلك نتيجة لتسريع الموافقات الأمنية ومنح المنطقة كامل صلاحيات وزارة التجارة والصناعة بتسجيل الشركات. وأكد الانتهاء من تجهيز مبنى متكامل للمحطة الواحدة بتواجد وزارة القوى العاملة وغرفة تجارة وصناعة عمان وجار مخاطبة الجهات ذات العلاقة للتواجد بالمحطة الواحدة.

وتعمل المؤسسة العامة للمناطق الصناعية على التسويق والترويج  للمنطقة الحرة بالمزيونة من خلال إقامة اللقاءات والندوات التي تعرض الفرص الاستثمارية في المنطقة الحرة بالمزيونة، وذلك بهدف التعريف بأهمية الموقع الاستراتيجي الذي تتميز به المنطقة.