الأولى

صوامع للغلال بصحار دعما لاستراتيجية «الأمن الغذائي»

06 أبريل 2018
06 أبريل 2018

ارتفاع طلبات الاستزراع السمكي لأنواع عديدة -

وقعت الهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي اتفاقية أمس لاستئجار سعة تخزينية في صوامع غلال القمح بميناء صحار الصناعي، مع إدارة شركة مطاحن صحار، وذلك بسعة تخزينية تبلغ 70 ألف طن متري، على أن يتولى القطاع الخاص إنشاء المشروع.

وقع الاتفاقية معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي، وخميس بن عبدالله الفارسي، رئيس مجلس إدارة شركة مطاحن صحار.

ويأتي ذلك في إطار المشاريع التي تدعم استراتيجية الأمن الغذائي، وناقش مجلس إدارة الهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي في اجتماعه امس برئاسة معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية رئيس مجلس إدارة الهيئة، محاور الأمن الغذائي في المرحلة القادمة.

وفي جانب آخر وخلال اجتماع اللجنة الرئيسية للاستزراع السمكي أمس فقد أكد الساجواني على أهمية قطاع الاستزراع السمكي كأحد المصادر المهمة لاستغلال الثروة السمكية وتوفير الأسماك وتوفير فرص عمل للمواطنين وتنويع مصادر الدخل القومي.

وكشفت اللجنة أن هناك طلبات عديدة لإقامة مشاريع استزراع مختلفة على طول الساحل العماني ولأنواع سمكية وبحرية متعددة كالهامور والكوفر والروبيان وخيار البحر والبرمندي.