عمان اليوم

حيا للمياه تدشن برنامج «أنتلكس» لإدارة الحوادث على الهواتف الذكية

05 أبريل 2018
05 أبريل 2018

دشنت شركة حيا للمياه ممثلة بدائرة الجودة والسلامة والصحة المهنية والبيئة تطبيق برنامج إنتلكس العالمي لإدارة نظام السلامة في المؤسسات، ويحتوي على عدة خصائص منها نظام إدارة الحوادث ونظام تقييم المخاطر وإحصائية ومؤشرات التبليغ عن الحوادث ونظام التدقيق والتقارير والمتطلبات القانونية ونظام تتبع التراخيص وشهادات الدفاع المدني، وذلك من خلال إدارته بواسطة الهواتف الذكية والمواقع الإلكترونية سعيا من الشركة للتطوير المستمر ومواكبة التقدم التكنولوجي المتسارع للحلول الذكية.

وقال خالد بن سعيد الوهيبي مدير دائرة السلامة والصحة المهنية بالشركة: إن استخدام مثل هذه التطبيقات الذكية حاليا يعتبر ضروريا لمواكبة التطور التقني وتوظيفها بشكل فاعل، وهو الذي بدوره سيعمل على تسهيل إدارة الحوادث والسلامة في بيئة العمل ورفع الكفاءة بشكل عام. وأكد أن هذا التطبيق سيقلل من الوقت اللازم لتسليم التقارير المرتبطة بالحوادث وإجراءات التحقيق فيما بعد ومتابعة تنفيذ الإجراءات المطلوبة والتأكد من الانتهاء منها، علما أن الشركة تدير عمليات مختلفة في جميع محافظات السلطنة عدا محافظة ظفار. وأشار إلى أن هذه التقنية التي تم تنفيذها مع شركة إنتلكس في السلطنة ستساهم بشكل كبير ومباشر في رفع مستوى الوعي باشتراطات السلامة المهنية لمنتسبي حيا للمياه ومقاوليها، وستكون بمثابة رافد معلوماتي للتطوير المستمر والتقليل من حوادث العمل، كما أنه يتم العمل على تطبيق وتنفيذ ميزات إضافية من المتوقع إضافتها خلال هذا العام منها تنفيذ عملية التدقيق والتقارير الدورية من خلال تطبيق خاص في الأجهزة الذكية.

وأضاف: «في حيا للمياه تعتبر السلامة المهنية إحدى أهم الركائز التي تعمل عليها خلال إدارة عملياتها في المحطات والشبكات التابعة لها وفي المشاريع الإنشائية القائمة والجديدة. حيث تم تنفيذ 68 دورة شارك فيها 441 متدربا بإجمالي 4037 ساعة دورة تدريبية وتوعوية في هذا المجال خلال عام 2017م؛ بهدف رفع كفاءة الموظفين في التعامل مع مختلف الأنشطة بمستوى عال من السلامة». الجدير بالذكر أن حيا للمياه ومقاوليها حققوا خلال شهر سبتمبر الماضي من عام 2017م أكثر من 16 مليون ساعة عمل آمنة بدون إصابة مضيعة للوقت.