الاقتصادية

التقنيــة العليا تنظـم الملتقى الأول لأوليــاء الأمــور

05 أبريل 2018
05 أبريل 2018

نظمت الكلية التقنية العليا بالخوير في محافظة مسقط الملتقى الأول لأولياء الأمور وسط حضور كبير، بهدف تعزيز دورهم في مساندة أبنائهم ودعم مسيرتهم الأكاديمية من خلال التوجيه والمتابعة المستمرة مع الكلية. وقد أبدى الدكتور خالد بن عبد العزيز أمبوسعيدي عميد الكلية سعادته بالتجاوب الكبير من قبل أولياء الأمور لحضور هذا الملتقى، باعتباره دليلا على اهتمامهم بالمسيرة التعليمية لأبنائهم. وأشار الدكتور خالد خلال الكلمة الترحيبية التي ألقاها إلى أهداف الملتقى والمتمثلة في تعزيز دور أولياء الأمور في مساندة أبنائهم ودعم مسيرتهم الأكاديمية بالتوجيه والمتابعة المستمرة مع الكلية، بالإضافة إلى تبادل الأفكار والمقترحات التي من شأنها دعم وتطوير العملية التعليمية بالكلية.

واستعرض الدكتور بسام بن خليل طبش مساعد العميد لشؤون الطلبة أهم الأنظمة والقوانين المتبعة بالكلية والخدمات التي تقدم للطلبة من قبل أقسام شؤون الطلبة والأقسام الأكاديمية، كما تعرّف أولياء الأمور خلال الملتقى على اللوائح التنظيمية للكليات التقنية واستمعوا لشرح مفصل حول النظام الأكاديمي المتبع في الكلية بمختلف مستوياته والمعدلات المطلوبة للانتقال من مستوى لمستوى، وكيفية الاستفادة من المصادر المفتوحة التي توفرها الكلية على موقعها الإلكتروني.

وشارك أولياء الأمور الحضور من خلال الحلقة النقاشية المصاحبة للملتقى تجاربهم حول كيفية تنمية دافع التعلّم لدى الطالب، وأهمية توفير بيئة المنزل الإيجابية لعملية التعلم، والتعرف على النمط التحفيزي المناسب ومساعدة الطالب في التعامل مع المخاوف والتحديات والمواد الصعبة، كما طالب أولياء الأمور إدارة الكلية باستمرار عقد مثل هذه اللقاءات لما لها من دور كبير في متابعة أبنائهم سلوكيا وعلميا والإسهام مع إدارة الكلية في تعزيزها والارتقاء بها.