عمان اليوم

مشاركة فاعلة لطلبة السلطنة في ملتقى هاملتون بنيوزيلندا

04 أبريل 2018
04 أبريل 2018

اختتمت جمعية الطلبة العمانيين بنيوزيلندا فعاليات ملتقاها السنوي الثالث عشر لهذا العام، والذي أقيم بمدينة هاملتون، تحت مسمى «هاملتون: للقيا عنوان» بحضور أكثر من 85 طالبا وطالبة من الطلبة العمانيين الدارسين بمختلف المدن النيوزيلندية ، وضم الملتقى على امتداد أيامه الثلاثة مسابقات وفعاليات ثقافية وفنية وترفيهية ورياضية متنوعة، كما تخلله تجمع لتناول الشواء العماني.

وحضرت أمسية الملتقى الدكتورة نادية كاستو المشرفة الأكاديمية للطلاب العمانيين في نيوزيلندا وأشارت في كلمتها إلى سعادتها برؤية هذا العدد الكبير من الحضور في هذا الملتقى ، وشعورها بالرضا والفخر بالأداء الأكاديمي المتميز للطلاب العمانيين وسمعتهم الطيبة في الجهات التعليمية النيوزيلندية. وقد أبرزت الأمسية مواهب الطلبة من مختلف الجمعيات الطلابية العمانية حول نيوزيلندا عبر عروض مختلفة في فنون المناظرة والإلقاء الشعري والتمثيل المسرحي والتصوير الرقمي.

وأسدل الملتقى الستار على برنامج فعالياته برحلة ترفيهية صباحية إلى منطقة راجلان للطلبة المشاركين للتنزه وممارسة رياضة التجديف والاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي تتمتع بها المنطقة. وفي الأمسية الختامية للملتقى تم تكريم الطلبة المنظمين والفائزين في مسابقاته. ويقول عماد بن عادل العيسى رئيس جمعية الطلبة العمانيين بنيوزيلندا: بداية نشكر جمعية الطلبة العمانيين بمدينة هاملتون الجمعية المستضيفة لملتقى هذا العام على حسن الاستضافة وعلى جهودهم المتفانية مع جمعية الطلبة العمانيين بنيوزيلندا (الجمعية الأم) لإنجاح الملتقى، نحن كطلبة مبتعثين سفراء لعماننا الحبيبة حيثما كنا، وذلك عبر ترابطنا ومحافظتنا على هويتنا العمانية الأصيلة وإبرازها بالصورة المشرفة للعالم، والملتقى يهدف لتعزيز الترابط والألفة بين الطلبة الدارسين بمختلف المدن النيوزيلندية، ويمنحهم مساحة للترفيه والتعارف وتبادل الخبرات والتمسك بهويتهم وقيمهم العمانية.