1298051
1298051
الرياضية

تدشــين كـــتـاب «فـرحـــة وطـــن»

04 أبريل 2018
04 أبريل 2018

احتوى على ١٠٠٠ صورة وأكثر من ١٠٠ فيديو -

كتب - بشير الريامي -

رعى معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية أمس حفل التدشين الرسمي لكتاب «فرحة وطن» الذي أصدره الزميل سالم بن سليم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي، وذلك بفندق الشيراتون وبحضور معالي الدكتور عبدالمنعم الحسني وزير الإعلام ورئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين الرياضيين والمهتمين بالشأن الرياضي. بدأ الحفل بتدشين بكلمة ألقاها مؤلف الكتاب رحب فيها بمعالي راعي الحفل والحضور وقال: إن فكرة الكتاب جاءت قبل السفر إلى الكويت وعندما تشرق شمس المنتخب يتوهج الإعلام أكثر فأكثر. وأضاف: إن الكتاب الذي يحمل عنوان فرحة وطن أخذ منا ما يقارب أكثر من ثلاثة أشهر لإنجازه وإن الإنجاز الكروي أعطى الإعلام دفعة للعمل بشكل أكبر وإن شمس المنتخب التي أشرقت على أرض الكويت وعلى الكرة العمانية ستجدونها في هذا الكتاب ثم تحدث الحبسي عن محتويات الكتاب والتقنيات التي تم استخدامها فيه لإظهاره بهذا الشكل المتفرد في التصميم وتوزيع الصور والألوان، بعد ذلك تم عرض فيديو مرئي عن مسيرة ومشوار المنتخب الوطني في خليجي ٢٣.

يتضمن الكتاب الذي يوثق إنجاز المنتخب الوطني الكروي على أكثر من «١٥ فصلا» تتحدث عن المراحل التي مر بها المنتخب الوطني في مشاركته بخليجي ٢٣ بالكويت خلال الفترة من ٢٠ ديسمبر ٢٠١٧ حتى ٥ يناير ٢٠١٨ والتي نجح فيها نجوم المنتخب في حسم البطولة لصالح السلطنة للمرة الثانية بعد إنجاز ٢٠٠٩ بمسقط. وقد احتاج المؤلف سالم الحبسي مع فريق العمل اللوجستي الفني أكثر من «٩٠ يوما» عمل في كل جوانب الكتاب من إعداد وتصميم وإخراج وطباعة حيث يتضمن الكتاب في فصوله تفاصيل دقيقة عن الأحداث التي صاحبت مشاركة المنتخب الوطني في كأس الخليج والعمل الذي تم لتحقيق اللقب في وقت قياسي. وتم استخدام الجانب التقني في هذا الكتاب فهو كتاب مقروء ومرئي في نفس الوقت بالإضافة الى وجود تقنية الكود حيث يحتوي كل كود على اسم احد لاعبي المنتخب وبه سيرته الذاتية كلاعب بالإضافة الى أكثر من ألف صورة موزعة على فصول الكتاب الخمسة عشر. كما تضمن الكتاب كلمة رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية أشاد فيها بالإنجاز الرياضي الذي حققه المنتخب العماني على مستوى الخليج وقال: إن فوز المنتخب العماني بكأس الخليج وهو الفوز الثاني له معناه الخاص لأنه تحقق بعد الفوز بمباراة ملحمية مليئة بالمشاعر والعواطف.

بعد ذلك تم تقديم عرض مرئي جسد مشاركة منتخبنا الوطني في خليجي ٢٣ بعدها قام معالي راعي الحفل بتكريم المساهمين في إنجاح فكرة إعداد الكتاب من المصورين الذين كان لهم الدور الكبير في التقاط اللحظات والمحطات التي مر بها المنتخب أولا بأول وكذلك الإعلاميون الذين شاركوا في التغطية الصحفية والإعلامية ورصدوا بالصوت والصورة والكلمة كل الأحداث بالإضافة الى الرعاة الرسميين من مؤسسات القطاع الخاص.

وأبدى معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية سعادته برعاية حفل كتاب فرحة وطن وقال: أتقدم بالشكر للإعلامي القدير سالم الحبسي على الجهود التي بذلها في إخراج هذا الكتاب الذي ظهر بشكل جميل في محتوياته وأضاف معاليه انه مما لا شك فيه أن هذا الكتاب سيظل توثيقا لما تحقق في الكويت وتتويج المنتخب بلقب خليجي ٢٣ بجهود اللاعبين وأبناء هذا الوطن ونأمل أن يبقى ما تحقق في الذاكرة وان يبقى موثقا للأجيال القادمة.

الوهيبي: ما تحقق في الكويت

يســـــــتحق التوثيق

أبدى الشيخ سالم الوهيبي رئيس اتحاد كرة القدم سعادته من خلال حضوره تدشين كتاب فرحة وطن، وقال: إن حفل التدشين كان جيدا واحتوى على العديد من الفقرات الجيدة كما أن الكتاب حمل الكثير في محتوياته وأضاف إن التوثيق مهم للأحداث الكبيرة وما حققه المنتخب في الكويت في خليجي 23 وتتويجه بلقب البطولة يعتبر إنجازا كبيرا للوطن.