1297889
1297889
الاقتصادية

احتفاليــة كبــرى بافتتــاح فنـدق كمبينســكي مسقط

04 أبريل 2018
04 أبريل 2018

أكثر من 300 غرفة فندقية تنضم إلى قطاع الضيافة -

تغطية ـ سرحان المحرزي:-

استقبل فندق كمبينسكي مسقط 500 ضيف في مناسبتين أقامهما أمس، الأولى افتتاحية رسمية للفندق في النهار بحضور كبار الشخصيات في المجتمع، والثانية حفل كوكتيل في المساء. وبمناسبة الافتتاحية الرسمية الأولى التي أقيمت في النهار برعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد، دُشِّنَت قاعة المناسبات الكبرى بلوحة تذكارية فيما احتشد نخبة من المسؤولين الحكوميين ومن القطاع الخاص والصحفيين المحليين والعالميين في قاعة المناسبات الكبرى حيث عزفت فرقة الأوركسترا السيمفونية السلطانية العمانية عددا من المقطوعات.

وفي المساء، أقام الفندق حفل كوكتيل في إطار احتفالات الافتتاحية الكبرى بحيث اختبر كبار الضيوف تجارب طعام فاخرة اشتملت على عيّنات من قائمة الطعام التي توفرها مطاعم الفندق أمام برامج فنية متنوعة مثل العروض البهلوانية في الهواء، وقائمة أغانٍ أعدّها منسّق الأغاني بحيث أضافت أجواء ترفيهية ممتعة إلى الأمسية.

وبمناسبة الافتتاحية الكبرى لفندق كمبينسكي استقبلت وجهة الضيافة العصرية المستوحاة من مختلف معالم التراث العماني، سكانَ المنطقة المحيطة والضيوف الآتين في زيارة إلى السلطنة، حضر الافتتاحية عدد كبير من أهل الصحافة وكبار الشخصيات وشخصيات المجتمع البارزة الذين تعرّفوا عن كثب على أصول الضيافة العمانية التقليدية ومعايير الفخامة الأوروبية في إطار أمسية احتفالية بامتياز.

وأكد الشيخ راشد السعدي رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للضيافة أن إنشاء هذا الفندق جاء ثمرة لجهود حثيثة وعزيمة ثابتة في اتخاذ القرار السديد من قبل الشركاء في العمانية للضيافة وهي شركة مساهمة مقفلة تضم شركة “تنمية” إلى جانب صناديق التقاعد العسكرية والأمنية والمدنية وشركة عمان بروناي للاستثمار.

وقال السعدي: يعتبر فندق كيمبسنكي إضافة مهمة على خارطة البنية الأساسية لقطاع السياحة في السلطنة ودليلا على التزام المساهمين بتنويع مصادر الدخل.

وبمناسبة الافتتاحية، أكّد المدير العام في فندق كمبينسكي مسقط، كارستن ويجاندت، أن الافتتاحية الكبرى للفندق تشكّل مناسبة مهمة لعلامة كمبينسكي، وقال: وبصفته وجهة الضيافة الأحدث في مشروع الموج في قلب مدينة مسقط الجديدة، نسعى إلى تزويد ضيوفنا بإقامة استثنائية تكشف حقًا عن مفهوم الضيافة العمانية الأصيلة وفق معايير الفخامة الأوروبية التي ترقى إلى أكثر من 120 سنة. وتساهم جهودنا في تعزيز القطاع السياحي في السلطنة.”

ويشكّل فندق كمبينسكي مسقط الذي تولّت تصميمه شركة وودز باجوت، وجهة ضيافة عصرية تعكس أسلوب الحياة في مسقط والسلطنة عمومًا، لاسيما أنه يزخر بالعناصر المميّزة التي تجسد الضيافة العمانية الأصيلة خير تجسيد. تجمع عمارة الفندق ذات الواجهة المستوحاة من المناظر الطبيعية في مدينة مسقط القديمة، لاسيما كورنيش مطرح، بين مختلف الهياكل الهندسية التي تحل مكان المركز التجاري السابق. أما ديكور قاعة الانتظار، فهو مستمد من طبيعة أزهار الزنبق المنتشرة على سطح البركة، ومستوحى من تصميم قصر العلم أو قصر الاحتفالية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس. يترك الموقع المميز لقاعة المناسبات في الفندق أو قاعة مسقط للمناسبات انطباعًا أوليًا قويًا، وتتميّز بتصميم هندسي مستوحى من الفوانيس العربية التي تُضاء مساءً، تأكيدًا على دور الفندق كمعلم أساسي في مشروع الموج الضخم. وبفضل اشتماله على 310 غرف وأجنحة ومرافق للاجتماعات مزوّدة بأحدث التجهيزات، بالإضافة إلى 10 مطاعم واستراحات عالمية المستوى ونادٍ رياضي مجهّز بالكامل ومركز سبا مميز، يَعِد فندق كمبينسكي مسقط ضيوفه بمغامرة ممتعة ستعرّفهم عن كثب على الحضارة العمانية الحقيقية وتقاليد الضيافة المحلية وفق مفهوم الفخامة الأوروبية العالمية، موفرًا بالتالي إقامة استثنائية لا تُنسى. وبالنسبة إلى العائلات المسافرة برفقة أولادها، يقدّم الفندق نادي الصغار الأشبه بملاذ ترفيهي رائع للصغار.

تتّسع قاعة المناسبات الفسيحة الخالية من أي أعمدة داخلية التي تمتد على مساحة 1100 متر مربع، لنحو 700 ضيف ويمكن تقسيمها إلى 3 صالات. كذلك، يتضمن الفندق المصمّم على شكل ألماسة رائعة 11 صالة فعاليات منفصلة، يفيض إليها نور الشمس وتشمل بدورها أحدث المعدات السمعية والبصرية.

ويشغل فندق كمبينسكي مسقط قلب الموج مسقط المبتكر الذي يوفر أسلوب حياة استثنائي ومجموعة واسعة من التجارب الترفيهية. وبفضل موقع الفندق في ربوع مشروع الموج الفخم المطل على الواجهة البحرية، سيحظى الضيوف بتجربة تسوّق وطعام شيّقة على طول الممشى، وقد يستفيدون من مرافق الموج المارينا الذي يتسع لـ400 يخت وقارب وملعب الموج للجولف القائم على بعد دقائق معدودة من الفندق. وقد صُمّم الملعب المؤلف من 18 حفرة بأسلوب ملاعب لينكس وفق معايير بطولات رابطة لاعبي الجولف المحترفين.