1297999
1297999
الاقتصادية

مشروع محطة كهرباء غلا يعزز القدرة الاستيعابية للطلب بـ32 مليون ريال

04 أبريل 2018
04 أبريل 2018

يتكون من 4 محولات رئيسية وخط كهربائي أرضي بطول 14 كم -

بلغت التكلفة الاستثمارية لمشروع محطة مرتفعات غلا الرئيسية جهد 33 /‏‏132 أكثر من 32 مليون ريال عماني وهو مشروع سيعزز القدرة الاستيعابية للطلب المتزايد للطاقة الكهربائية في محافظة مسقط، يتكون المشروع من أربعة محولات رئيسية سعة كل محول 125 م.ف.أ وخط كهربائي أرضي طوله أكثر من 14 كم يربط محطة غلا بمحطة مرتفعات غلا ويمتد إلى محطة بوشر الرئيسية جهد 132/‏‏ 33 ك.ف، وتم إضافة محولين من ضمن تكلفة المشروع سعة كل محول 125 م.ف.أ في محطة محولات العامرات جهد 132 /‏‏ 33 ك.ف. وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع عشرة آلاف متر مربع لاحتواء أي توسعة مستقبلية لتواكب النشاط الصناعي والتجاري في تلك المنطقة. صرح بذلك علي بن راشد الهدابي رئيس الشركة العمانية لنقل الكهرباء. وكانت الإدارة التنفيذية لمجموعة نماء بقيادة المهندس عمر بن خلفان الوهيبي الرئيس التنفيذي للمجموعة والمعنيين بالصحة والسلامة، قد قاموا بزيارة المشروع التابع للشركة العمانية لنقل الكهرباء ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية للقيادات التي تهدف إلى الاطلاع على سير العمل والتأكد من تطبيق أفضل الممارسات للصحة والسلامة والبيئة، حضر الجولة التفقدية الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لنقل الكهرباء المهندس علي بن سعيد الهدابي وبعض مديري الدوائر والمقاول واستشاري المشروع.

وأكد علي الهدابي على أن توفير بيئة عمل آمنة من المخاطر هو من أولويات الشركة وإحدى الركائز التي تبنتها مجموعة نماء، حيث إن رفع كفاءة وسائل الوقاية سيؤدي إلى الحد من حدوث الإصابات وحماية العاملين من الحوادث مما سينعكس إلى تحسين وزيادة مستوى الإنتاج ودفع القوة الاقتصادية للدولة بتوفير كهـرباء آمنة مستدامة، كما تطرق الهدابي إلى الهدف الذي تطمح الشركة إلى تحقيقه، وهو الوصول إلى نسبة صفر من الحوادث المضيعة للوقت والجهد والأرواح البشرية. وأضاف الهدابي: “حققت الشركة مستوى عاليا في مجال الصحة والسلامة والبيئة على مدى السنوات الماضية حيث حصلت الشركة على الاعتراف الدولي لنظم إدارة الصحة والسلامة OHSAS 18001 فهو يساعد على وضع السياسات والإجراءات والضوابط اللازمة لتنظيم تحقيق أفضل ظروف عمل ممكنة تتماشى مع أفضل الممارسات المعترف بها دوليا. أيضا حصلت الشركة على الشهادة الدولية آيزو ISO 14001 والتي تثبت أن نظام الإدارة البيئية لدينا يتوافق مع المعايير البيئية المعترف بها دوليا”. كما أشاد الهدابي بالجهود التي تبذل من قبل الموظفين والمعنيين في سبيل تطوير وتفعيل جانب الصحة والسلامة والبيئة.

الشركة العمانية لنقل الكهرباء هي الشركة المسؤولة عن نقل الكهرباء والتحكم بها حيث يتم نقل الكهرباء من محطات الإنتاج إلى مراكز الأحمال المتوزعة في جميع محافظات السلطنة، وتعمل شبكة النقل بجهد 132 ك.ف فما فوق لتغطي معظم محافظات السلطنة سواء في الشمال أو في الجنوب. وتولي الشركة اهتماما بالغا بتطبيق أفضل ممارسات وقوانين الصحة والسلامة والبيئة سوء العالمية والمحلية وذلك في جميع مناطق التشغيل التي تملكها والمشاريع القائمة.