أنيسة الرئيسية أول عمانية تتزلج في القطب الشمالي

مسقط في 4 أبريل /العمانية/ تغادر أنيسة الرئيسية التي تبلغ من العمر 34 عاما السلطنة الأسبوع المقبل لبدء رحلة استكشافية مدتها عشرة أيام في المحيط المتجمد الشمالي محاولةً التزلج لمسافة تبلغ حوالي 100 كيلومترات على التضاريس الوعرة للوصول إلى القطب الشمالي الجغرافي الذي يُعدُّ أعلى نقطة تقع على محور الكرة الأرضية وإذا نجحت أنيسة فإنّها ستصبح أول عماني يتزلج على القطب الشمالي.

وستخوض أنيسة التجربة مع فريق الرحلة الاستكشافية القطبية الشمالية النسائية الأوربية العربية لعام 2018 بقيادة المستكشفة البريطانية فيليسيتي أستون.

وتهدف الرحلة في المقام الأول إلى الوصول إلى القطب الشمالي الجغرافي فضلا عن تعزيز التفاهم بين الثقافات في أوروبا والشرق الأوسط، كما تهدف إلى إلهام الآخرين لتحقيق طموحاتهم.

وقالت أنيسة الرئيسية إنّ تحدي الشباب ودفعهم لتخطي حدودهم وإطلاق العنان لإبداعهم كان شغلي الشاغل على مدى السنوات الأربع الماضية خلال عملي مع أوتورد باوند عُمان.

وستكون هذه الرحلة فرصة سانحةً لممارسة ما تعلمته، وكُلي أملٌ أن أكون قادرة على إلهام الشباب بما أقوم به وأن أستطيع التغلب على المصاعب التي ستواجهني لا محالة. و وأضافت: سأكون فخورةً جداً بجعل العلم العماني يرفرف في أعلى قمة في العالم؛ لكن هذا الإنجاز ليس لنفسي وليس بهدف أن أكون الأولى؛ بل لأكون قادرة على إلهام الشباب والشابات لمواجهة التحديات التي تلوح في أذهانهم، وللبحث عن التحديات التي تساعدنا على النمو.