عمان اليوم

دراسة استحداث جيوب أراض لسكان بوشر

03 أبريل 2018
03 أبريل 2018

كتب - خليفة بن علي الرواحي -

ناقش الاجتماع التنسيقي الثاني بين عضوي مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي وشيوخ ورشداء ولاية بوشر الذي عقد أمس بمكتب الوالي آليات العمل المشترك وعدد من الموضوعات الخدمية واستحداث جيوب أراض لأبناء الولاية، وذلك في إطار التنسيق والتشاور بينهما لما فيه مصلحة الولاية، وترأس الاجتماع الشيخ الدكتور خالد بن عبدالله العبري نائب والي بوشر بحضور عضوي مجلس الشورى والمجلس البلدي.

بحث المجتمعون خمس نقاط رئيسية كان أهمها موضوع استحداث جيوب أراض للمواطنين القاطنين في ولاية بوشر وآلية متابعتها، وما تم في الجيوب المستحدثة سابقا وكيفية توزيعها، وقد تم تشكيل فريق عمل لمتابعة الموضوع في الجهات المعنية في هذا الجانب.

كما تم بحث موضوع شارع مصنع الأسمنت المزدوج الذي يربط الولاية بشارع برج الصحوة /‏‏ بدبد وآلية التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في وزارة المالية والمجلس الأعلى للتخطيط بغية إيجاد الحلول الناجعة لتنفيذ الشارع في القريب العاجل وطريقة وضع التسهيلات اللازمة التي تجد تجاوبًا لدى الجهات المعنية.

وتطرق المجتمعون إلى موضوع الدفعة الثانية للمتضررين من مصنع الأسمنت، وما تم في هذا الموضوع من تطورات، حيث سيتم عقد اجتماع يحضره ممثلو كافة الجهات المعنية في القريب العاجل لمناقشته مع تلك الجهات والعمل على إيجاد أفضل السبل للسرعة في البدء والتنفيذ.

وأشار الشيوخ الحاضرون إلى ضرورة وجود مسلخ في الولاية يخدم شريحة كبيرة فيها بعد افتتاح مسلخي السيب والعامرات؛ حتى بات الناس يستخدمون منازلهم لهذا الغرض؛ مما يؤدي إلى انتشار الأوبئة نتيجة عدم تعرض الماشية للفحص الطبي نظرا للطبيعة الولاية وكثرة سكانها إضافة إلى البعد الجغرافي في المسالخ المفتوحة.

وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل فريق عمل يتكون من عضوين من مجلس الشورى وعضوين من المجلس البلدي وعضوين من الشيوخ لمتابعة مخططات الأراضي السكنية في الولاية وغيرها من الموضوعات التي تم طرحها في الاجتماع.