عمان اليوم

70 مشاركا في معسكر لصيانة فلج عمق بوادي السحتن

03 أبريل 2018
03 أبريل 2018

الرستاق - سعيد السلماني -

شارك 70 فردا من أهالي قرية عمق بوادي السحتن بولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة في معسكر عمل شمل القيام بأعمال خدمة فلج القرية وسواقيه وعدد من المرافق ونظافة طرق البلدة وأزقتها وإزالة المشوهات وصيانة بعض الممرات ووضع حاويات القمامة على جانبي الطرق بالقرية، وستسهم أعمال خدمة الفلج وتنظيف السواقي في زيادة منسوب جريانه وتدفق مياهه.

يأتي ذلك تزامنا مع احتفالات السلطنة باليوم العالمي والعربي للمياه، حيث أقام عدد من الجهات الحكومية مختلف الفعاليات، فقد نفذت بلدية الرستاق ممثلة بقسم التوعية برامج للمياه فنفذ القسم ندوة توعوية لربات المنازل بعنوان كيفية ترشيد استهلاك الماء في المنزل في قاعة البلدية، قدمت المحاضرة مشرفة التوعية زمزم الفهدية تناولت 3 محاور جاءت عن كيفية إعادة استخدام المياه وترشيد استهلاك المياه. وتلوث مياه الشرب بالمنزل وطرق الحفاظ عليها من التلوث. وتطرقت المثقفة الصحية سامية الغافرية من مركز صحي الرستاق إلى الإعجاز العلمي للماء ومدى أهميّته للكائنات الحيّة من جهة والجوانب التي تعني وتهم الإنسان من جهة أخرى كالجانب الاقتصادي.

كما نفذت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة جنوب الباطنة بالمناسبة المسابقة الثقافية المائية وفعاليات متنوعة تشجيعا لطلاب المدارس حيث شارك فيها عدد من مدارس الحلقة الثانية وقد أقيمت المسابقة بقاعة التوعية ببلدية الرستاق، وحصلت مدرسة أروى بنت الحارث للبنات على المركز الأول وجاءت في المركز الثاني مدرسة الشيخ خلف بن سنان للتعليم الأساسي وتم تكريم الفائزين والمشاركين في المسابقة الثقافية المائية.