1296499
1296499
المنوعات

أكثر من 80 لوحـة فنـية فـي معـرض «طـيف للفـن التشـكـيلي الباكسـتانـي المعـاصـر»

03 أبريل 2018
03 أبريل 2018

كتبت: بشاير السليمية -

بمشاركة أكثر من ثمانين لوحة فنية افتتح معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية المعرض الفني التشكيلي «طيف للفن التشكيلي الباكستاني المعاصر»، والذي نظمته الجمعية العمانية للفنون التشكيلية في مقرها بحيّ الصاروج مساء أمس الأول، بمشاركة 21 فنانا تشكيليا باكستانيا.

ولما زخر به المعرض من تنوع فني، فقد تضمن المعرض لوحات لمناظر طبيعية، تمازج فيها الزهر الملون، والشمس الهادئة والسماء الصافية وأشجار الربيع المورقة وأشجار الخريف، كما حملت بعض اللوحات خيولا بيضاء وسوداء وبنية اللون كان بعضها ساكنا والآخر في وضع الحركة والوثب.

وتلفت الانتباه لوحات لـلاهور الباكستانية التي ظهرت فيها باللونين الأبيض والأبيض مع صفرة في وجوه المارة والنوافذ، والحمرة والخضرة في الملابس عدا كل ذلك كان للون الأسود فيها حديث آخر.

وقال معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني في تصريح صحفي: «هذه في الحقيقة من المعارض من القليلة التي تستضيفها السلطنة لفنانين ورسامين مبدعين بلوحات فنية راقية جدا ومتنوعة تعكس إبداعاتهم وإمكاناتهم وبالتزامن مع اليوم الباكستاني»، وأضاف: «الشيء الجميل أن هذا المعرض يقام لدعم جمعية التوحد وهذه لفتة إنسانية ودعم لجهود الجمعية وجهود العاملين فيها وهذا الشيء يستحق الشكر والثناء».

وقبل كلمة الفنانين والجمعية العمانية للتوحد، أعرب السفير الباكستاني لدى السلطنة في كلمة له عن سعادته لإقامة مثل هذا المعرض، وعن إمكانية تواجد هذه اللوحات والإبداع الباكستاني في عمان ليشاهدها المتفرج العماني عن قرب.

والجدير بالذكر، أن المعرض حوى عدة لوحات لأطفال التوحد والتي عبرت عن الإبداع الكامن خلف مثل هذه الحالات التي ليس عصيا عليها أن تترجم الحياة في لوحات فنية جميلة، كما سيذهب ريع بعض لوحات الفنانين الباكستانيين لصالح الجمعية العمانية للتوحد.