1295236
1295236
المنوعات

«لقمة عيش» تشارك في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

03 أبريل 2018
03 أبريل 2018

شاركت فرقة مسرح الدن للثقافة والفن في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي لهذا العام، بمسرحية «لقمة عيش» مساء أمس ضمن المسابقة الرئيسية للمهرجان والتي اقتبست عن نص «بلاليط» للكاتب البحريني جمال صقر، وعرضت المسرحية التي مثل فيها كل من سالم الرواحي، وأحمد الرواحي، وأحمد الصالحي، وخميس البرام، ووليد الدرعي، ومحمد الرواحي، وحيان اللمكي، وفي الإضاءة محمود المخرومي، ومحمد الكليبي في تصميم الأزياء والملابس، ومنال العامرية في المكياج، بينما تدير الخشبة أنمار البكري، وإبراهيم العزي في التصاميم والمطبوعات .

وناقشت المسرحية العديد من القضايا التي تتعلق بالزواج، والرواتب، وغلاء الأسعار، والانتخابات، وعدد من القضايا الأخرى التي تعتبر حديث الساعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في قالب كوميدي بعيد عن الإسفاف والابتذال وبطريقة مبتكرة في الإخراج وفي آلية طرح الفكرة وآلية التطرق لها ومحاولة تلمس مواقع العلاج.

وقد حصلت المسرحية في مسيرات عرضها على جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل أول على مستوى السلطنة، وجائزة أفضل مخرج لمحمد بن سعيد الرواحي بمسابقة إبداعات شبابية لعام 2017م والتي تنظمها سنويا وزارة الشؤون الرياضية سعيًا لإبراز الفن المسرحي العماني الذي يعني بالثقافة والفن.

الجدير بالذكر، أن المهرجان يتم إقامته في مدينة شرم الشيخ، في الفترة من 1 حتى 9 أبريل الجاري. كما يعتبر مهرجان شرم الشيخ أول مهرجان تسابقي عالمي ودولي يختص بالشباب على أرض سيناء، والذي يهدف لإبراز أهمية وقيمة الدور الذي تلعبه الثقافة والفن في تطوير الشق السياحي، والاقتصادي، وفتح آفاق لسوق جديدة بالمدينة. وتشارك في المهرجان خمسة وأربعين دولة وهي: الأردن، إسبانيا، وألمانيا، والإمارات العربية المتحدة، وإنجلترا، وإيطاليا، والبحرين، وبلجيكا، وبلغاريا، وبنجلاديش، وبنين، وبوركينا فاسو، وبولندا، وتايوان، والتشيك، وتوجو، وتونس، والجزائر، ورومانيا، والسعودية، وسلطنة عمان، والسودان، وسوريا، والسويد، وسويسراـ والصين، والعراق، وغينيا، وفرنسا، وفلسطين، وكندا، والكوت ديفوار، والكويت، ولبنان، وليبيا، ومالي، ومصر، والمغرب، والمكسيك، وموريتانيا، والنيجر، والهند، وهولندا، والولايات المتحدة الأمريكية، واليونان.