الأولى

حجم سوق التأمين العماني يقترب من نصف مليار ريال

02 أبريل 2018
02 أبريل 2018

تدشين رؤية «تمكين» لرفع نسب التعمين في القطاع -

كتب - ماجد الهطالي: كشف ملتقى الموارد البشرية في قطاع التأمين، الذي نظمته الهيئة العامة لسوق المال، أن حجم سوق التأمين العماني يقترب من نصف مليار ريال، وألقى الملتقى الضوء على تنمية الموارد البشرية وتأثيرها على القطاع والتحديات التي تعوق سياسات التعمين وإيجاد الحلول المناسبة.

رعى حفل افتتاح الملتقى الذي جاء تحت شعار (تعمين مبني على التمكين في قطاع التأمين)، سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال.

ودشنت الهيئة العامة لسوق المال مع بدء الملتقى، رؤية (تمكين) الذي تسعى الهيئة من خلاله، بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة إلى تحقيق نسب تعمين بقطاع التأمين تصل إلى 50% في المستويات الوظيفية العليا، و75% للمستويات الوظيفية الوسطى، والمهن والوظائف التشغيلية إلى 90% وذلك بشكل تدريجي حتى نهاية عام 2020. وأكد الملتقى على ضرورة وضع استراتيجية وسياسة واضحة للتدريب وتحديد المسارات الوظيفية، ودور شركات التأمين في تنمية القدرات البشرية في الجوانب الفنية والمالية والقانونية لأعمال التأمين، والتأكيد على دور مديري الموارد البشرية المهم في تهيئة بيئة عمل وظيفية جاذبة تساهم في الارتقاء بالبناء المعرفي وتحسين مهارات العاملين في قطاع التأمين، وتعريف الكليات والجامعات بالتخصصات والبرامج العلمية التي تلبي حاجة سوق العمل في قطاع التأمين.