عمان اليوم

طلبة مؤسسات التعليم العالي يجتمعون في مناظرات الجامعات باللغة الإنجليزية

02 أبريل 2018
02 أبريل 2018

جامعة السلطان قابوس في المركز الأول -

نظمت جامعة السلطان قابوس ممثلة بجماعة اللغة الإنجليزية والترجمة مسابقة مناظرات الجامعات باللغة الإنجليزية في نسختها الأولى.

تنافس في المسابقة 24 متسابقًا موزعًا على ثمانية فرق من مختلف كليات وجامعات السلطنة وهي: جامعة السلطان قابوس، كلية التربية بالرستاق، جامعة نزوى، الجامعة الألمانية للتكنولوجيا، الكلية التقنية بالمصنعة، الكلية التقنية العليا، جامعة صحار، وكلية الزهراء للبنات.

وفي حفل الختام الذي رعاه الشيخ الدكتور خالد بن محمد الهنائي، مستشار رئيس الجامعة لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، أُقيمت الجولة الأخيرة من المناظرات، وتم تكريم الفرق المشاركة من خلال الإعلان عن الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، إذ حاز فريق جامعة السلطان قابوس على المركز الأول، تلاه فريق جامعة نزوى في المركز الثاني، وفريق كلية التربية بالرستاق في المركز الثالث، وفي المركز الأخير فريق الجامعة الألمانية.

كما تم الإعلان عن أفضل أربعة متحدثين في الجولات، حيث فاز كل من أصيلة الحسنية وسالم السناوي من جامعة السلطان قابوس، ومريم الرزيقية من كلية التربية بالرستاق، وراوية البوسعيدية من جامعة نزوى.

وقد تمت المناظرات على أربع جولات متتالية إضافة إلى الجولة النهائية، وتنوعت مواضيعها ما بين قضايا محلية وأخرى إقليمية. حكم خلالها 6 أساتذة من مختلف الكليات المشاركة.

وسعت المناظرات إلى تنمية مهارة التحدث والتفاوض لدى الطالب الجامعي، الأمر الذي من شأنه تعزيز ثقته بنفسه وإكسابه مهارة النقد البناء وتقبل الرأي والرأي المخالف وإثبات الرأي بالحجة، كما سعت إلى خلق جيل واعٍ مدرك بالقضايا التي تحدث من حوله في الحياة اليومية، وقادر على طرح الأفكار والدفاع عنها.