1295288
1295288
الرياضية

فريق عُمانتل للناشئين يشارك في نهائيات كأس آسيا للإبحار الشراعي

02 أبريل 2018
02 أبريل 2018

بهدف اكتساب الخبرة والاستعداد لبطولة الاتحاد الدولي للأوبتمست -

يشارك فريق عمانتل للناشئين في نهائيات بطولة كأس آسيا للناشئين التي تستضيفها إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 3 إلى 7 أبريل الجاري. ويدخل الفريق المكون من 15 بحارا المنافسات في فئتي قوارب الأوبتمست والليزر 4,7. وبفضل الإعداد الجيد للفريق، تنعقد الآمال على أن يحتل أربعة على الأقل من البحارة الناشئين مراكز متقدمة، حيث أنهى الفريق المدعوم من عمانتل معسكرا تدريبيا لثلاثة أيام في المصنعة، من 22 إلى 24 مارس الماضي، في وجود مدربين أجانب خبراء، أعقبه يومان متتاليان من السباقات لتحديد المراكز الأنسب للبحارة خلال منافسات الأيام الأولمبية المدرسية.

وتعد نهائيات بطولة كأس آسيا للناشئين برأس الخيمة ثالث سلسلة لسباقات الاتحاد الآسيوي للإبحار الشراعي هذا العام، بعد سباقي الهند وهونج كونج. ويراها فريق عمانتل للناشئين للإبحار الشراعي فرصة جيدة للاستعداد للمشاركة في بطولة الاتحاد الدولي لقوارب الأوبتمست العالمية في ليماسول القبرصية أواخر أغسطس القادم، وبطولة الاتحاد الآسيوي لقوارب الأوبتمست في ميانمار في نوفمبر القادم.

يقول عبدالعزيز الشيدي، المدرب بعمان للإبحار:» نريد هذا العام أن نتوسع في الفرق التي تخوض السباقات، وأن نعطي البحارة المزيد من الخبرات فيما يخص السباقات الدولية. وبالنسبة لمعظم البحارة، يُعد هذا الحدث الرياضي أول سباق دولي يشاركون فيه، لذا سيكون الأمر به الكثير من التحدي لهم. وهدفنا هو أن نزودهم بالخبرات اللازمة لكونهم ينافسون فرقا قادمة للسباق من معظم دول آسيا. كما نأمل أيضا أن نرى أربعة من بحارتنا في مراكز متقدمة بين المنافسين الأخرين.»

ويضم فريق الناشئيين على متن قوارب الأوبتمست كلا من سالم العلوي، والذي حصل على لقب أفضل بحار عماني في هذه الفئة من القوارب خلال أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي، والوليد العريمي، ونبراس العويسي، وجهاد الحسني، ومحمد الغرابي، وأسامة الزدجالي، والياس الفضالي، وليث الحضرمي والحسن الجابري.

هذا بالإضافة إلى بحارة الفريق على متن قوارب الليزر 4,7، وهم عبدالملك الهنائي، والذي احتل المرتبة الثانية كأفضل لاعب في فئته خلال أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي، وعدنان المبسلي، وسالم العلوي، وأحمد العريمي، وعلاء العمراني، والبراء النوفلي.

يرافق البحارة الناشئيين في البطولة عدد من مدربي قوارب الأوبتمست منهم سلطان الزدجالي، من مدرسة المصنعة للإبحار الشراعي، وعبدالعزيز الشيدي، من عمان للإبحار. أما مدربا البحارة على قوارب الليزر 4.7 فهما أحمد الوهابي، من مدرسة الموج مسقط للإبحار الشراعي، وسالم الحربي، من مدرسة صور للإبحار الشراعي. ويتولى قيادة الفريق ككل محسن البوسعيدي مدير برنامج الشباب بعمان للإبحار.

تجدر الإشارة إلى أن المشاركة في نهائيات كأس آسيا للإبحار الشراعي تأتي عقب مشاركة مجموعة من بحارة عمان للإبحار في البطولة العربي للشراع التي استضافتها مملكة البحرين خلال الفترة من 28 – 31 مارس الماضي، والتي شهدت مشاركة 35 بحارا من 11 دولة، حيث شاركت السلطنة بمجموعة من البحارة وهم أحمد الحسني وأحمد الوهيبي في فئة الليزر ستاندارد حيث حصل الحسني على المركز السادس بواقع 30 نقطة أما الوهيبي فجاء في المركز الرابع بإجمالي 26 نقطة. أما عن الفئة الأخرى فكانت فئة الليزر راديال والتي شهدت مشاركة البحار أحمد البلوشي الذي استطاع اقتناص الصدارة وتحقيق المركز الأول بإجمالي 15 نقطة، بينما جاءت مشاركة ناصر الرزيقي في الفئة ذاتها ليحصل على المركز الثاني عشر بإجمالي 63 نقطة.