02042018_110111_0
02042018_110111_0
آخر الأخبار

افتتاح المهرجان الفلكي الطلابي الثاني بجامع السلطان قابوس الأكبر ببوشر

02 أبريل 2018
02 أبريل 2018

مسقط في 2 ابريل /العمانية/ افتتح اليوم بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر ببوشر المهرجان الفلكي الطلابي الثاني الذي تنظمه الجمعية الفلكية العمانية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وذلك تحت رعاية المكرم الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة بحضور عدد من المسؤولين والمهتمين بعلم الفلك.

وقال الدكتور صالح الشيذاني رئيس الجمعية الفلكية العمانية في كلمة له ان تنظيم المهرجان الفلكي الطلابي الثاني يأتي امتدادا للنجاح الذي سجله المهرجان الأول الذي نظمته الجمعية بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة بهدف تعزيز الجهود التي تقوم بها الجمعية لتعزيز البحث في مجالات علوم الفلك وابراز المواهب الطلابية في قطاع التعليم ودعم المشاريع المدرسية.

بعدها تم تقديم عرض مرئي استعرض جانبا من فعاليات المهرجان الفلكي الطلابي الأول والمحطات المتعددة التي شملته واستعراض الأنشطة المختلفة المنفذة فيه بعدها قام المكرم الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة راعي الحفل بتكريم الجهات والمؤسسات المشاركة والداعمة للمهرجان الفلكي.

كما قام راعي الحفل والحضور بافتتاح المعرض المصاحب للمهرجان الذي تضمن مشاركات عددد من المؤسسات التي عرضت جانبا من اهتمامها وأنشطتها في مجال علم الفلك وهي ركن الجمعية الفلكية العمانية وركن وزارة الأوقاف كما أقيم على هامش الفعاليات حلقة عمل للتطبيقات الفلكية.

الجدير بالذكر ان فعاليات المهرجان الفلكي الطلابي هذا العام تتنوع بين معرض فلكي ومحاضرات وحلقات عمل كما ان المهرجان يحتفي بمناسبة شهر الفلك العالمي الذي يمثله شهر إبريل من كل عام ويهدف لنشر المعرفة والوعي بعلم الفلك وعلوم الفضاء بين طلبة وطالبات المدارس.