عمان اليوم

اليـوم.. افتتـاح المهرجـان الفلكـي بجـامع السـلطان قابوس الأكـبر

01 أبريل 2018
01 أبريل 2018

كتب - خليفة بن علي الرواحي -

يفتتح صباح اليوم بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر بولاية بوشر المهرجان الفلكي الطلابي الثاني الذي تنظمه الجمعية الفلكية العمانية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والذي يهدف لنشر المعرفة والوعي بعلم الفلك وعلوم الفضاء بين طلبة وطالبات المدارس حيث سيقام حفل الافتتاح تحت رعاية المكرم الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة.

يأتي المهرجان الفلكي الطلابي احتفالًا بشهر الفلك العالمي وهو شهر أبريل من كل عام. تتنوع فعاليات المهرجان هذا العام بين معرض فلكي ومحاضرات وورش فلكية متنوعة، بالإضافة إلى رصدٍ للشمس لمشاهدة ألسنة اللهب. كذلك سيتاح للجمهور مشاهدة القمر وعدد من الأجرام السماوية مساء يوم الافتتاح في ساحة جامع السلطان قابوس الأكبر، وسيكون يوم الخميس القادم 5 أبريل طلاب مدرسة الأمل للصم على موعد لليلة رصدية استثنائية في منتجع جبل شمس السياحي.

يأتي المهرجان برعاية من مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، المتحف الوطني، منتجع جبل شمس السياحي ومكتبة الأطفال العامة وبمشاركة كل من دائرة الشؤون الفلكية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية والمديرية العامة للأرصاد الجوية ومؤسسة مواهب ومرصد سمد الشأن الفلكي.