الرياضية

فريقا أكاديمية مسقط يجذبان أنظار العالم بالموندياليتو الإسبانية

01 أبريل 2018
01 أبريل 2018

اختتم فريقا أكاديمية مسقط لكرة القدم للفئتين العمريتين تحت 9 سنوات وتحت 11 سنة مشاركتهما الناجحة في منافسات النسخة الخامسة والعشرين من بطولة موندياليتو السباعية لكرة القدم، في كوستا دورادا، كتالونيا، بإسبانيا. وحقق الفريقان نتائج طيبة في البطولة التي تنافس فيها 300 فريق من 50 دولة من حول العالم، وشملت فرقا من أكاديميات تابعة لأفضل وأشهر أندية كرة القدم في العالم، وعلى رأسها برشلونة واليوفينتوس وإنتر ميلان وبروسيا دورتموند وليفربول وأتلتيكو مدريد وإف سي بورتو، والعديد من فرق الشباب من مختلف الأندية الإسبانية.

أوقعت القرعة فريق أكاديمية مسقط للفئة العمرية تحت 11 سنة في واحدة من أصعب المجموعات والتي شملت «اتلاتيك سيرجيه» و«سانت باو أبستول» الإسبانيين، و«أتلاتيكو أرجنتينو»، و«يوفينتوس»، و«إي إن كيه إف سي» الكوري. وعلى الرغم من خسارة الفريق لثلاث مباريات، فلقد تمكن من تحقيق التعادل في مباراتين ليصعد لدور ربع النهائي للبطولة البرونزية حيث سيواجه فريق كوستا دورادو.

ونجح فريق أكاديمية مسقط لكرة القدم للفئة العمرية تحت 9 سنوات في الوصول إلى ربع النهائي في البطولة البرونزية بفئته العمرية بعد مواجهته لفرق «ناستيك دي تاراجونا» و«سي إي كونستانتي» الإسبانيين، و«ايه إف سي أستراليا»، و«يو دي لاس بالمز» من جزر الكناريا»، و«جلوبال بريمير سوكر» الأمريكي.

وقال شوك مارتن، المدرب الرئيسي بأكاديمية مسقط لكرة القدم: كانت المنافسة قوية جدا سواء لمجموعة فريق الأكاديمية تحت 11 سنة أو مجموعة فريق الأكاديمية تحت 9 سنوات، لكن على الرغم من هذا، استفاد الفريقان كثيرا من المشاركة في البطولة في تعزيز خبرات اللاعبين واحتكاكهم بفرق قوية، حيث لعب فريق الأكاديمية تحت 11 سنة مع فريق يوفينتوس الذي جمع مجموعة كبيرة من المواهب الفذة.

وتمكن فريقنا بفضل الأداء البطولي الذي اتسم به من الحفاظ على شباكه نظيفة لأطول وقت والتي تلقت 6 أهداف فقط من الفريق الإيطالي والذي علينا أن نتذكر جميعا أن فرقا أخرى تلقت عددا أكبر من الأهداف، كان من بينها فريق تلقت شباكه 22 هدفا! حيث تمكن حارس مرمى فريق أكاديمية مسقط لكرة القدم تحت 11 سنة من إنقاذ مرمى الفريق من الكثير من الأهداف بفضل براعته الكبيرة، وخلال تلك المباراة تمكن فريقنا من أن يصول ويجول ويسجل هدفين في شباك الفريق الإيطالي، وبفضل خط الدفاع القوي بقيادة كورماك كونال وماتيوس كينا حافظنا على شباكنا نظيفة طوال نصف الشوط الأول تقريبا.

وأضاف: التزم فريقنا تحت 9 سنوات بالخطة تماما ولعب بشكل ممتاز في كل مبارياته وكانت له السيطرة في أغلب المباريات، وهذا كان أمرا رائعا بالنسبة لي كمدرب بالطبع، وفي الواقع، يُعد تأهل الفريقين - تحت 9 و11 سنة- إلى ربع النهائي في البطولة البرونزية إنجازا كبيرا لنا ونحن نتطلع للمنافسة فيما تبقى من عمر البطولة.

وأوضح أنه على الرغم من أن النتائج لم تكن في مصلحة فريقي الأكاديمية، اكتسب الفريقان بخوضهما مباريات ضد مجموعة من الفرق الكبيرة والمشهود لها من مختلف دول العالم العديد من الخبرات القيّمة التي سيكون لها دورها في تحقيق المزيد من التقدم لكلا الفريقين، كما أبدى عدد كبير من لاعبي الفريقين مهارات فائقة وبذلوا جهودا كبيرة خلال اللعب، ما سيعطيهم فرصة لأن يكونوا تحت أنظار أكاديميات كرة القدم الأوروبية العريقة. وبالفعل قام فريق يو دي لاس بالمز الإسباني بدعوة أحد لاعبي فريق أكاديمية مسقط تحت 9 سنوات للحضور للنادي ليخوض «اختبار تجريبي»، كما كان لاعب آخر من فريق أكاديمية مسقط تحت 11 سنة موضع احتفاء وإشادة من فريقي ايه سي روما وتورنو الإيطاليين.